الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

الجمهور على موعد مع 10 أفلام بارزة في عام 2024

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

تأجلت في عام 2023 مجموعة كبيرة من الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية بسبب الإضراب الذي شلّ الحركة في هوليوود لنحو 5 أشهر، فأصبح الجمهور على موعد مع العديد من الأفلام المرتقبة في 2024، والتي تنوّعت بين الدراما والرومانسية والإثارة والرسوم المتحركة.

وفي هذا الإطار، أعدّت مجلة "فارايتي" تقريراً حول أبرز الأفلام المرتقب طرحها خلال العام الجديد.

 

 فتيات لئيمات  "Mean Girls"

سيطرح هذا الفيلم في 12 كانون الثاني، وهو من إنتاج "Paramount Pictures"، ومن إخراج سامانثا جاين وأرتورو بيريز جونيور. يعتبر أول فيلم روائي طويل لهما. والقصة مقتبسة من "مسرحية موسيقية"، عُرضت في برودواي عام 2018.

يتناول الفيلم نجاح كادي هيرون (أنجوري رايس) مع مجموعة فتيات الدرجة الأولى في مدرستها الجديدة، قبل أن ترتكب خطأ الوقوع في حبّ آرون صامويلز (كريستوفر بريني)، الصديق السابق لزميلتها ريجينا جورج (ريني راب)، فتنطلق المفارقات.

 

 

العميل آرجيل  "Argylle"

 يجمع هذا الفيلم الذي أنتجته شركة "يونيفرسال ستوديوز" كوكبة من النجوم، أبرزهم هنري كافيل، ودوا ليبا، وجون سينا، وأريانا ديبوز، وصموئيل أل جاكسون. ومن المرتقب طرحه في 2 شباط.

تدور أحداثه حول الروائية المنطوية على ذاتها إيلي كونواي، التي تصطدم بتحوّل وقائع إحدى رواياتها الجاسوسية إلى حقيقة، وتبدأ منظّمة شريرة بملاحقتها لقتلها، فيظهر عميل سري يُدعى "آيدن آرجيل" لإنقاذها وقطتها المحبوبة ألفي، بالرغم من حساسيته من القطط.

 

 

الكثبان الرميلة 2 "Dune: Part Two"

أنتجت شركة "Warner Bros" الجزء الثاني من فيلم الخيال العلم، المقتبس بجزأيه الأول (2021)، والثاني الجديد، عن رواية تحمل نفس الاسم، للمؤلف الأميركي فرانك هربرت، صدرت عام 1965.

يتناول الجزء الثاني مواصلة المقاتل الفضائي بول أتريدس، الذي يؤدي شخصيّته النجم الشاب تيموثي شالاميت، رحلة اتحاده مع شعب "كوكب الصحراء" لمواجهة غزاة "بيت الشياطين" الساعين للسيطرة على الكواكب. يتشارك البطولة مع عدد من النجوم مثل ديف باوتيستا، زيندايا، خافيير بارديم وسواهم. من المقرر طرحه في صالات السينما في 1 آذار.

 

 الحرب الأهلية "Civil War"

تدور أحداث الفيلم المرتقب في 26 نيسان حول استقلال بعض الولايات الأميركية عن بعضها البعض، في إطار الحرب والصراعات الدموية، تحت إشراف المخرج أليكس جارلاند، وبطولة كيرستن دونست وفاغنر مورا. تبدأ أحداثه بسفر فريق من الصحافيين عبر الولايات المتحدة لتغطية وقائع حرب أهلية في 19 ولاية.

 

 

العودة إلى الأسود  "Back to Black"

بعد رحيلها عام 2011، صدرت أفلام كثيرة عن مسيرة المغنية الراحلة آمي واينهاوس. لكن هذه المرة هي الأولى التي تتعاقد فيها أسرة الراحلة مع شركة "ستوديو كانال" لإنتاج فيلم دراميّ عن حياتها، وأُسنِد الإخراج إلى سام تايلور جونسون.

تؤدي الممثلة الشابة ماريسا أبيلا دور الراحلة من أولى خطواتها في عالم الشهرة، وحصولها على جوائز "غرامي"، مروراً بحياتها الشخصية المضطربة، وصولاً إلى إصدار ألبومها الغنائي "Back to Black" الأشهر، ثم الانتحار.

 

فتيان أشقياء  "Bad Boys4"

الجمهور على موعد في 14 حزيران مع الجزء الرابع من سلسلة الحركة والإثارة والكوميديا، الذي سيجمع الممثلين الأميركيين ويل سميث ومارتن لورانس، تحت إشراف مخرجيه الأساسيين عادل العربي وبلال فلاح.

لم يُكشف عن المضمون الجديد لسيناريو الفيلم، لكن عودة معظم نجوم الأجزاء الثلاثة السابقة تأكّدت.  ومن المتوقع أن يكسر الفيلم حاجز الـ425 مليون دولار، التي حقّقها الجزء الثالث الصادر عام 2020.

 

ديدبول "Deadpool3"

يعود الممثل الكندي رايان رينولدز في 26 تموز إلى شخصيّته الخياليّة الكوميديّة في جزء ثالث، يجمعه بنجم أفلام "الرجال أكس" الأوسترالي هيو جاكمان بشخصية "ولفيرين".

كان الفيلم من أبرز الأعمال المقرّرة في موسم أعياد 2023. لكن إضراب هوليوود أدّى إلى وقف تصويره، مع فرض سريّة تامّة على مضمون النّص الجديد، بالرغم من طرح فيديو ترويجيّ له.

 

 

كرايفن الصياد  Kraven the Hunter

تطرح "مارفل ستوديوز" في 30 آب قصّة مهاجر روسيّ يتعرّض في طفولته لهجوم أسد، ويحمل كلّ صفاته الوراثية، التي تظهر عند مواجهته مع الأشرار.

 يقوم ببطولة الفيلم الممثل البريطاني آرون تايلور جونسون، ويخرجه جي سي تشاندور المعروف بأعماله الخيالية، ويشارك في بطولته راسل كرو، أريانا ديبوز وكريستوفر أبوت.

 

الجوكر: جنون اثنين  Joker: Folie a Deux

تنضمّ المغنية ليدي غاغا إلى الممثل خواكين فينيكس في الجزء الثاني من فيلم "الجوكر" للمخرج تود فيليبس، بشخصية الشريرة وحبيبة الجوكر "هارلي كوين".

الفيلم الذي سيطرح في 4 تشرين الأول يُعيد فيه فينيكس تقديم شخصيّة الممثل الكوميدي الفاشل الذي تحوّل إلى مجرم.

 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم