السبت - 02 آذار 2024

إعلان

حفلات غنائية وتكريمات وعروض مسرحية مشتركة... نتاح اجتماع وزيرة الثقافة المصرية مع تركي آل الشيخ

المصدر: "النهار"
نيفين الكيلاني وتركي آل الشيخ.
نيفين الكيلاني وتركي آل الشيخ.
A+ A-
عُقِد أمس الإثنين، اجتماع رسمي بين وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، ورئيس هيئة الترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ، بحثاً لسُبل التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وتم الاجتماع بحضور سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أسامة النقلي والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عمرو الفقي.

أسفر الاجتماع عن عدة نتائج كشفت عنها وزيرة الثقافة خلال تصريحات إعلامية، هي إقامة حفلات غنائية لفنانين سعوديين في القاهرة، وذلك بعد اهتمام السعودية بإقامة حفلات لمطربي مصر بالرياض واستحواذهم على أغلب خريطة فعاليات موسمي الرياض وجدة.
بالإضافة إلى فتح باب التعاون بين البلدين في مجالات مختلقة بعيداً عن الحفلات الغنائية من بينها المسرح الدرامي والإنتاج السينمائي المشترك والمهرجانات الفنية.
كشفت الكيلاني، أيضاً عن أنّه سيكون هناك وجود لافت لمطربي السعودية بمهرجان الموسيقى العربية في الدورات المقبلة، وفتح مسارح مصر لاستقبال العروض السعودية.

من جانبه، أعلن تركي آل الشيخ عن باقي أوجه التعاون التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع، هي إطلاق ليالي الأوبرا في السعودية بفرق مصرية، وليالي السعودية في الأوبرا المصرية بفرق سعودية، كما أنّه سيتم إنتاج مسلسل مصري سعودي ضخم، يضم نخبة من أبرز نجوم الدراما في البلدين.

اجتماعي الكيلاني وآل الشيخ، لاقى اهتماماً واضحاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تنبأ كثيرون، بأنّ الفترة المقبلة سوف تشهد الإعلان عن أعمال فنية ضخمة، وسيكون هناك تنظيم بين البلدين، كما جاء حسماً لحالة الجدل التي تنتشر عقب إقامة أي حفل تكريمي لرموز الغناء في مصر، حيث اتُّهمت وزارة الثقافة بالتقصير في حق رموزها وعدم تكريمهم، وبهذه الاتفاقية ستكون مظاهر الاحتفال مشتركة بين الجانبين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم