الخميس - 24 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

"بالنحل والكاتل"... القتل على الطريقة الحديثة في دراما رمضان

المصدر: "النهار"
لعبة نيوتن والطاووس.
لعبة نيوتن والطاووس.
A+ A-
بعد عرض 12 حلقة من مسلسلات رمضان هذا العام؛ بدأ الجمهور يركز في تفاصيل لاحظها خلال أحداثها، منها إيجابي وآخر سلبي.

من بين الأمور الأكثر جدلاً وإثارة للدهشة، طرق القتل، وتحديداً في مسلسلي "لعبة نيوتن" و"الطاووس".

في الأول، أثار مشهد مقتل أحد الأشخاص الذين يحاربون حازم (محمد ممدوح) جدلاً، وذلك بعدما تم استخدام النحل في ذلك.

وتكمن التفاصيل؛ في أنّ حازم يعمل في بيع العسل الأبيض، ويعلم جيداً الطريقة الصحيحة للتعامل مع النحل، وعندما استفزه هذا الشخص لطرده من المكان، وضع مياهاً بها سكر على وجهه وتركه محبوساً داخل مكان به خلايا للنحل، والتف الأخير حول وجهه وبدأ في الصراخ ولكن حازم لم يساعده إلى أن مات.

وكان هذا المشهد، هو الأغرب في تاريخ الدراما، لأنّ القتل بالنحل لم يتم استخدامه في أي عمل درامي من قبل.
 
المشهد دفع جمهوراً للتساؤل حول إمكانية القتل بالنحل أم هذا مجرد تمثيل، ما دفع أطباء إلى التدخل والتعليق، حيث تم تأكيد صحة المشهد، وأنّ هناك أشخاصاً يعانون الحساسية أكثر عرضة للموت على يد النحل.

وايضاً، حدثت الضجة نفسها، في مشهد قتل أحد الأشخاص بـ"الكاتيل" (سخّان المياه) بمسلسل "الطاووس"، وهي طريقة غريبة نوعاً ما وغير دارجة في المسلسلات.
 
فضمن أحداث الحلقة 11، قتل زين (عابد عناني) صديقه علي المنزلاوي (اليوتيوبر حليم) بعد ضربه على رأسه مرات عدّة به، ما أدى لوفاته في الحال.

"لعبة نيوتن" من إخراج تامر محسن، وبطولة منى زكي ومحمد فراج ومحمد ممدوج وآدم الشرقاوي وغيرهم، ولاقى نجاحات كبيرة حتى الآن.

و"الطاووس"، بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم ، هبة عبد الغني، مها نصار، رانيا محمود ياسين، هالة فاخر، خالد عليش، عابد عناني، فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم