الخميس - 22 شباط 2024

إعلان

منير الوسيمي لـ"النهار": ترشّحت لِمنصب النقيب بعد الضغط ولن نحارب مطربي المهرجانات

المصدر: "النهار"
منير الوسيمي
منير الوسيمي
A+ A-
قرّر الموسيقار منير الوسيمي الترشّح رسمياً لمنصب نقيب المهن الموسيقية في مصر، خلال الانتخابات التي ستجرى منتصف العام الجاري، بعد انتهاء المدة التكميلية للنقيب الحالي مصطفى كامل.

وكشف الوسيمي، في تصريحات خاصة لـ"النهار"، عن أسباب ترشحه بالرغم من الأزمات التي لاحقت النقابة، في الفترة الأخيرة، وقال إنّ هذا القرار جاء نتيجة ضغط من عدد كبير من زملائه، مِمّن طالبوه بتوليّ هذا المنصب، ورؤيتهم لكونه الأفضل في المرحلة المقبلة.

وأوضح أنه رفض الترشّح خلال الانتخابات التي جرت نهاية العام الماضي،، لأنها تُعَد فترة تكميلية لولاية الفنان هاني شاكر، فكان يرغب أن تكون مدته كاملة، حتى يتمكّن من تنفيذ برنامجه الذي يُعدّ له حالياً.

وأكد أنّ النقابة مليئة بالأزمات والمشكلات، قائلاً: "لقد تولّيت هذا المنصب من قبل، ولديّ خبرة كبيرة في مجال العمل النقابيّ، وأعتقد أنّ ما قدمته من إنجازات وخدمات للنقابة واضح أمام الجميع... وأيّ مؤسسة حكومية فيها مشكلات وأزمات، لذلك لا بدّ من اختيار شخص قادر على مواجهتها".

واختتم الوسيمي حديثه بالتطرق إلى أزمة مطربي المهرجانات التي تُعَد من أبرز ما تواجه النقابة، قائلاً: "من الحكمة ألّا نحارب الشباب والجيل الجديد، لكن سنجد حلولاً لا تقضي عليهم، وفي الوقت نفسه، نحافظ على صورة مصر الفنية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم