السبت - 02 تموز 2022
بيروت 28 °

إعلان

عدّاد كورونا يواصل تحليقه: 8 وفيات و851 إصابة 30838 حالة و315 وفاة الحصيلة الإجمالية في لبنان

المصدر: النهار
عدّاد كورونا يواصل تحليقه: 8 وفيات و851 إصابة
عدّاد كورونا يواصل تحليقه: 8 وفيات و851 إصابة
A+ A-
يسجل عدّاد كورونا يومياً أرقاماً مرتفعة من الإصابات، فبعد انخفاض طفيف أول من أمس نزولاً من 1006 إصابات إلى 684 إصابة، عادت الحصيلة الى الارتفاع مجدداً أمس بأرقام مثيرة للقلق خصوصاً لدى المخالطين في المناطق، ما يدل على أن الوباء مستمر في التفشي المجتمعي ويحصد المزيد، من دون أن تكون الإجراءات الوقائية قادرة على كبحه.
وأعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي أمس، تسجيل 8 حالات وفاة جديدة ليرتفع العدد التراكمي للوفيات جراء الفيروس في لبنان منذ 21 شباط الماضي إلى 315 وفاة. كما سجل التقرير 851 إصابة جديدة بفيروس كورونا انقسمت بين 841 محلية و10 بين الوافدين عبر المطار ورفعت العدد الإجمال يللإصابات في لبنان إلى 30838 حالة. فيما سجلت 20 إصابة بين أفراد القطاع الصحي ليرتفع العدد في القطاع إلى 874 حالة. أما عدد حالات الشفاء المخبري من الفيروس، فبلغت 12878 حالة. وأوضح التقرير أن عدد فحوص PCR التي أجريت أول من أمس، بلغ 11984 فحصاً، من بينها 9983 للمقيمين و2001 للوافدين عبر المطار، فيما بلغت نسبة الفحوص المحلية الإيجابية 8،4%.
في تطورات كورونا في المناطق والمؤسسات الرسمية والخاصة، علن المكتب الاعلامي في وزارة البيئة أنه “وبسبب إتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية من تفشي فيروس كورونا، تقفل وزارة البيئة أبوابها في مبنى اللعازارية في بيروت لثلاثة ايام بدءا من صباح اليوم الاربعاء ولغاية مساء الاحد المقبل، على أن يتم استقبال معاملات المواطنين ومراجعاتهم بدءاً من ظهر يوم الاثنين في 28 ايلول الجاري”. 
وفي السياق، أعلنت خلية متابعة ازمة "كورونا" في قضاء طرابلس، في بيان، "تسجيل 56 حالة ايجابية جديدة أمس، موزعة على، طرابلس 45، الميناء 6، القلمون 2 والبداوي 3". وذكّرت بـ"ضرورة والزامية وضع الكمامة، في ظل ارتفاع عدد الحالات الايجابية في بلدات القضاء". كذلك، أعلنت خلية متابعة ازمة كورونا في قضاء زغرتا، تسجيل 16 حالة ايجابية جديدة موزعة على زغرتا 6، ارده 2، رشعين 2، مجدليا 2، مرياطة 2، والفوار 2.
توازياً، اعلنت خلية الأزمة والطوارىء في اتحاد بلديات الضنية في بيان “تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا، بعد الفحوص المخبرية التي أجريت على عينة من المشتبه بهم، والمخالطين لمصابين، في مركز الشؤون الإجتماعية في بلدة سي". وتوزعت الإصابات على بلدات، السفيرة 7، نمرين 3، سير 2، بخعون 2، وإصابة واحدة في كل من المنية وقرصيتا وكفربنين وبقرصونا.   فيماأعلنت خلية الأزمة والطوارىء في بلدية بخعون -  الضنية في بيان "تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد".
الى ذلك، سجلت محافظة عكّار 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين المسجلين منذ منتصف آذار الماضي الى 636 إصابة. وأشار التقرير اليومي لغرفة ادارة الكوارث في المحافظة، الى أن الحالات الايجابية قيد المعالجة 266 حالة. اما حالات الحجر المنزلي قيد المراقبة والمتابعة فبلغت 424 حالة. ولم يسجل التقرير أي حالة وفاة جديدة ليستقر عدد الوفيات منذ بدء ازمة كورونا على 8 حالات.
وسجلت في كوسبا  6 إصابات من البلدة وفق بيان للبلدية، وذلك بعدما صدرت فحوص الـPCR الخاصة بهم، وجاءت جميعها ايجابية. وطلبت البلدية من “جميع المخالطين التزام الحجر المنزلي الالزامي لمدة اسبوعين من تاريخ المخالطة، وعدم اجراء فحوص الـ PCR إلا في حال ظهور عوارض، وذلك بالتنسيق مع البلدية".
بدورها، اعلنت خلية الازمة في بلدية الصرفند في التقرير اليومي لفيروس كورونا عن تسجيل 4 اصابات جديدة، بينما بلغت حالات الشفاء 4، والموضوعة تحت الحجر الإحترازي 23. وجددت البلدية الدعوة للعمل بمقررات وزارة الصحة.
وافادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، عن تسجيل 6 إصابات جديدة أمس، مثبتة ومؤكدة مخبريا، 5 إصابات لمقيمين مخالطين وإصابة من التابعية السورية وافدة من سوريا. وارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 783 مصابا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم