الإثنين - 20 أيار 2024

إعلان

تحديثات هائلة... "أبل" ترتقي في تصميم الفيديوات مع "Final Cut Pro" على "أيباد" و"ماك"

المصدر: "النهار"
المصدر: "أبل".
المصدر: "أبل".
A+ A-
أعلنت شركة "أبل" عن إصدار جديد من تطبيق "Final Cut Pro for iPad 2" الذي أتى محملاً بتحديثات هائلة تطلق العنان لإمكانيات جهاز "أيباد برو" الجديد والتي ترتقي بالإبداع إلى مستوى جديد، وفقاً للشركة.
 
علاوةً على ذلك، تأتي ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة إلى تطبيق "Final Cut Pro for Mac 10.8"‏، ما يمنح المحررين القدرة على تخصيص مظهر الفيديوات أو الصور بسرعة نقرة واحدة وإعادة ضبط توقيت العناصر المرئية بسهولة أكبر من أي وقت مضى.‏‏ كما تجلب أدوات مهمة لتسريع أداء المهام سبلاً جديدة لإدارة تصحيح الألوان وتأثيرات الفيديو، بالإضافة إلى البحث والتنقل في الشريط الزمني بسهولة.
 
 
وفي هذا الصدد، يقول برنت تشيو واتسون، المدير الأول لتسويق منتجات تطبيقات "برو" حول العالم في شركة "أبل": "أحبَّ المستخدمون مرونة وسهولة التعديل أثناء التنقل باستخدام تطبيق Final Cut Pro for iPad. فقد صُمِّم من الألف إلى الياء للاستفادة من كل الميزات التي يقدمها جهاز أيباد، وهو يستمر في ذلك من خلال أحدث التطورات الجديدة مثل قلم Apple Pro وشريحة M4".
 
وأعلن "الآن، أصبح تطبيق Final Cut Pro for iPad أكثر قوة ليحوّل طريقة أداء المبدعين لمهام الإنتاج من خلال وضع جهاز أيباد في المركز والسماح لهم بالتعديل والمشاركة بسرعة أكبر من أي وقت مضى، سواء أكانوا في الاستوديو أم أثناء التنقل. كما يستمر تطبيق Final Cut Pro for Mac في تعزيز كفاءة المحررين من خلال ميزات جديدة أكثر ذكاءً وسرعة".
 
 
 
 
 
 
تطبيق "Final Cut Pro for iPad 2"
 
بفضل آخر تحديث للتطبيق يتحوّل جهاز "أيباد" إلى استوديو إنتاج أكثر قوة ليفتح آفاقاً جديدة تماماً أمام أداء مهام الفيديو، مع توفير المزيد من الإمكانات التي يعززها قلم "Apple Pro" الجديد. ومع شريحة "M4" في جهاز "أيباد برو" الجديد، أصبح التصيير النهائي أسرع لغاية 2x.
 
بالإضافة إلى ذلك المرونة في تعديل المشاريع مباشرةً من محرك أقراص خارجي، وتمكين المستخدمين من تعديل درجات اللون وتطبيق تأثيرات متعددة وجعل الأشرطة الزمنية الغنية برسومات الغرافيك أسرع من ذي قبل.
 
ويشمل تطبيق "Final Cut Pro for iPad 2" المزيد من المحتوى القابل للتخصيص من أجل تعديل وإنشاء مشاريع فريدة من نوعها، ويستفيد من الميزات المتقدمة لقلم "Apple Pro" الجديد بما في ذلك تدوير جذع القلم وحركة الكبس لدعم ميزة "Live Drawing".
 
 
ميزة "Live Multicam‏"
 
يقدم تطبيق "Final Cut Pro for iPad 2" ميزة "Live Multicam" والتي توفر حلاً جديداً مبتكراً للمستخدمين لتصوير ما يصل إلى أربع زوايا مختلفة للمشهد الواحد سواء أكانوا يعملون باستخدام أجهزتهم الخاصة أم يتعاونون مع آخرين.
 
كما تتصل ميزة "Live Multicam‏" لاسلكياً عبر تطبيق تصوير الفيديو الجديد "Final Cut Camera" لتسمح للمستخدمين بعرض ما يصل إلى أربعة أجهزة "أيفون" و"أيباد"، وتوفر عرضاً يضاهي العرض الإخراجي لكل كاميرا في الوقت الفعلي. ويمكن ضبط إعدادات كل بث مباشر للكاميرا مباشرةً من تطبيق "Final Cut Pro for iPad" لضبط التعريض الضوئي وتركيز العدسة والتكبير/التصغير والمزيد من الإعدادات بكل سهولة.
 
 
 
 
 
تطبيق "Final Cut Camera‏"

تعزيزاً لميزة "Live Multicam" في تطبيق "Final Cut Pro for iPad 2"، يأتي تطبيق "Final Cut Camera‏" إلى أجهزة "أبل" لتمكين المراقبة المباشرة والتحكم الفردي في كل بث فيديو.
 
كما يستفيد التطبيق من أنظمة الكاميرا ليتيح للمستخدمين ضبط الإعدادات مثل توازن اللون الأبيض والضبط اليدوي لتركيز العدسة، مع مراقبة تسجيلاتهم باستخدام خطوط الزيبرا وعدادات الصوت.
 
كذلك يمكن للمستخدمين الآن أيضاً ضبط إعدادات "ISO" وسرعة الغالق وتفعيل ضبط ذروة تركيز العدسة، ما يوفر المزيد من القوة لنظام الكاميرا في "iPad Air وiPad Pro". ويمكن أيضاً تنزيل التطبيق مجاناً كتطبيق تصوير فيديو مستقل لتسجيل الفيديوات الاحترافية في أجهزة "أيفون" و"أيباد" مع أدوات تحكم يدوية دقيقة. 
 
 
 
 
 
 
 
تطبيق "Final Cut Pro for Mac 10.8‏"
 
من خلال الاستفادة من المحرك العصبي في شرائح "Apple silicon"، تأتي ميزات الذكاء الاصطناعي والأدوات التنظيمية الجديدة إلى التحديث الجديد المتوفر كتحديث مجاني للمستخدمين الحاليين، والذي يقدم ميزة "Enhance Light and Color" التي تسمح بتحسين الألوان وتوازنها وتعزيز التباين والسطوع من خلال خطوة واحدة بسيطة.
 
كما أنه معزز ليلائم الوسائط المشفرة بترميز "SDR وHDR وRAW وLog". ومع ميزة "Smooth Slo-Mo"، يتم إنشاء إطارات الفيديو ومزجها معاً بذكاء، ما يوفر حركة عالية الجودة ويضفي المزيد من اللمسات الدرامية على المشروع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم