الثلاثاء - 28 أيار 2024

إعلان

شركة تابعة لـ"ألفابت" تتعاون مع "إنفيديا" لتطوير مهارات الروبوتات

المصدر: النهار
أنظمة Flow State
أنظمة Flow State
A+ A-
كشفت شركة "إنترينسيك" (Intrinsic) النقاب في مؤتمر "Automate 2024" عن دمج تقنيات شركة "إنفيديا" الرائدة بمنصّة تطوير تطبيقات الروبوت "فلو ستايت" (Flow State)الخاصة بها.

يهدف هذا التعاون إلى معالجة تحدٍّ رئيسيّ في مجال الروبوتات، وهو "الإمساك" (التقاط الأشياء ورفعها) بكفاءة بغض النظر عن نوع الروبوت أو شكل الشيء المراد التقاطه.

ستستفيد أنظمة "إنترينسيك" الجديدة من مجموعات بيانات ضخمة لتدريب الروبوتات على مهارات عالمية للتعامل مع الأغراض المختلفة.

على سبيل المثال، بدلاً من الحاجة إلى برمجة كل روبوت لالتقاط نوع معين من الأجسام، سيتمكّن المطورون من الاستفادة من مهارات الإمساك العالمية التي طوّرتها "إنترينسيك" لتسريع عملية تطوير تطبيقات الروبوت بشكل كبير.

تقول ويندي تان وايت، مؤسسة شركة "إنترينسيك" والرئيسة التنفيذية لها، "إن هذا التعاون سيكون له تأثير كبير على صناعة الروبوتات، حيث سيجعل من برمجة الروبوتات عملية أسهل، وسيفتح المجال لتطوير تطبيقات جديدة لم تكن ممكنة سابقًا".

بالإضافة إلى ذلك، تعمل "إنترينسيك" أيضًا مع شركة "ديب مايند" التابعة لشركة "ألفابت" لحل مشكلتين أخريين تواجههما الروبوتات، وهما تحديد وضعية الأجسام (pose estimation) وتخطيط المسار (path planning).

تمّ تدريب أنظمة "إنترينسيك" على أكثر من 130,000 جسم لتحديد اتجاهها بشكل أسرع، والتقاطها بالتالي بطريقة أكثر فاعلية.

كذلك، حققت "إنترينسيك" تقدّمًا في مجال التحكّم بالروبوتات المتعدّدة العاملة معًا، وفي أنظمة الروبوتات التي تستخدم ذراعين في وقت واحد، ممّا يفتح الباب أمام تطبيقات جديدة ومثيرة في مجال الروبوتات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم