السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مبيعات "أيفون" في الصين تستمرّ بتراجعها للشهر الثالث على التوالي

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
واصلت مبيعات هواتف "أيفون" في الصين تراجعها للشهر الثالث على التوالي، بحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن مؤسّسة حكومية صينية.
 
ووفقًا لما ذكره تقرير صادر عن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فإنّ العلامات التجارية الأجنبية شحنت نحو 2.4 مليون هاتف ذكي خلال شهر شباط الماضي، وتُعدّ شركة "أبل" البائع الخارجيّ الوحيد الذي يتمتع بحصّة كبيرة في السوق الصينية، وتشكّل هواتف "أيفون" الغالبية العظمى من تلك الشحنات.
 
وتراجعت شحنات هواتف "أيفون" بنسبة 33 في المئة خلال شهر شباط الماضي مقارنةً بالشهر نفسه في عام 2023 الماضي، ويأتي ذلك استمرارًا للتراجع في شهرَي كانون الأول والثاني، إذ بلغت نسبة الانخفاض 39 في المئة و30 في المئة على التوالي.
 
وتواجه الشركة الأميركية تحديًا صعبًا في الحدّ من انخفاض مبيعات هواتف "أيفون" في الصين، حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة قدرها 24 في المئة على أساس سنوي في عام 2023، ومن المتوقّع أن يزيد ذلك التراجع خلال عام 2024 الجاري.
 
وتعتمد المتاجر الصينية في الوقت الحالي بشكل متزايد على التخفيضات من أجل بيع هواتف "أيفون 15"‌ المخزّنة لديها، كما خفضت "أبل" نفسها أسعار هواتف "أيفون 15" في وقتٍ سابق من العام الجاري في خطوة نادرة.
 
وتواجه "أبل" بعض التحديات في سبيل الحدّ من تراجع مبيعات هواتف أيفون في السوق الصينية، ومنها الركود الاقتصادي والمنافسة مع الشركات المحلية، بالإضافة إلى إقدام الصين على حظر استخدام هواتف "أيفون" في العديد من المؤسسات الحكومية في مجالات توليد الطاقة وبناء الموانئ البحرية والتعدين، والتصنيع والتعليم والاستثمار وغيرها.
 
وما زال المحللون يتوقّعون نموًّا على مدار العام لسوق الهواتف الذكية الذي يشهد انكماشًا في الوقت الحالي في الصين، لكنّهم يتوقعون أيضًا أن تستمرّ مبيعات "أيفون 15" في الانخفاض أمام المنتجات المنافسة مع اعتمادها على مزايا الذكاء الاصطناعيّ.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم