السبت - 18 أيار 2024

إعلان

أول شركة مدعومة من الدولة تجري مناقشات مع ألتمان للاستثمار في "OpenAI"

المصدر: "النهار"
سام ألتمان
سام ألتمان
A+ A-
أجرت شركة "Temasek Holdings" السنغافورية المدعومة من الدولة محادثات حول الاستثمار في الشركة الناشئة "OpenAI". وهذه الصفقة ستمثل المرة الأولى التي تقوم فيها شركة مدعومة من الدولة بتمويل الشركة المصنعة لبرنامج "ChatGPT".


في هذا السياق، التقى كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة "Temasek" بالرئيس التنفيذي لشركة "OpenAI"، سام ألتمان، عدة مرات خلال الأشهر الأخيرة، وفقًا لما نقلت "فاينانشال تايمز" عن شخصين مطلّعين على المحادثات.


وكانت المجموعة السنغافورية مهتمة في البداية بالاستثمار في صندوق رأس المال الاستثماري "Hydrazine Capital" التابع لشركة ألتمان، لكن المحادثات الأحدث شملت "OpenAI" نفسها.

ووفقاً لـ"فاينانشال"، فإن المحادثات كانت أوّلية لكنّها مستمرّة، من دون الاتفاق على حجم الاستثمار بعد.

وتأتي المفاوضات في الوقت الذي يسعى فيه ألتمان لتمويل خطط طموحة لإطلاق أعمال أشباه الموصلات التي من شأنها أن تسمح لشركة "OpenAI" بتقليل اعتمادها على الرقائق المتطوّرة التي تصنعها شركة "إنفيديا".

وعلى الرغم من النمو الهائل في الإيرادات منذ إطلاق برنامج "ChatGPT" في  2022، قال ألتمان في وقت سابق إن الشركة لا تزال تتكبّد خسائر بسبب التكاليف الباهظة لبناء نماذجها وتدريبها.
 

وكان ألتمان قد ناقش أيضًا جمع الأموال من المستثمرين في الشرق الأوسط وآسيا، بمن في ذلك مؤسّس "سوفت بنك" ماسايوشي سون، وفقًا لأشخاص مطّلعين على المحادثات.
 
 
يذكر أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أصدرت مذكّرات استدعاء بحق المسؤولين التنفيذيين في شركة "OpenAI" في شهر تشرين الثاني كجزء من التحقيق في قيام ألتمان المحتمل بتضليل مستثمريه.


مع ذلك، لم يتسبّب هذا الجدل في إضعاف شهيّة المستثمرين مثل شركة "تيماسيك"، التي واصلت مناقشاتها مع ألتمان في أعقاب ذلك.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم