الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

"أوبن إيه آي" تمنح "شات جي بي تي" ذاكرةً تخوّله حفظ معلومات عن المستخدمين

المصدر: النهار
شركة "أوبن إيه آي"
شركة "أوبن إيه آي"
A+ A-
أضافت "أوبن إيه آي" ميزة "الذاكرة" (Memory) إلى نموذج الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي الخاص بها "شات جي بي تي"، ما سيسمح له بتذكّر معلومات محددة عن المستخدمين على نحو دائم.

وتعمل الميزة الجديدة بطريقتين، الأولى هي إخباره بمعلومات محددة على نحو مباشر كالوظيفة أو محل العمل أو لغة البرمجة المفضلة أو أسماء الأبناء ورؤساء العمل وغير ذلك. أما الطريقة الثانية، فهي السماح للروبوت بالتقاط بعض التفاصيل والمعلومات في سياق المحادثات معه.

وتهدف الميزة الجديدة إلى تسهيل استخدام الروبوت وتحسين مستوى تفاعله مع المستخدمين دون الحاجة الدائمة إلى تكرار ذكر معلومات محددة.

وتقول شركة "أوبن إيه آي" إنها تحافظ على تحكّم المستخدمين في ذاكرة "شات جي بي تي"، إذ دربت النظام على عدم تذكّر المعلومات الحساسة مثل المعلومات المتعلقة بالصحة.

ويمكن للمستخدمين سؤال الروبوت دائمًا عن المعلومات التي يعرفها عنهم، كما يمكنهم طلب نسيان شيء محدد، أو إزالته من قسم إدارة الذاكرة الجديد في الإعدادات.

وستُفعّل ميزة الذاكرة في "شات جي بي تي" على نحو افتراضي، كما ستستخدمها "أوبن إيه آي" لتطوير نماذجها، لكن ذلك لن ينطبق على خطط الشركات والفرق.

وقالت شركة "أوبن إيه آي" إنها تختبر الميزة الجديدة في حسابات عدد صغير من المستخدمين قبل إتاحتها على نحو واسع كجزء أساسي من "شات جي بي تي".

وستكون الميزة متاحة أيضًا في روبوتات "جي بي تي" المخصصة التي يمكن الحصول عليها من متجر "جي بي تي" وإضافتها إلى الروبوت.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم