الأربعاء - 22 أيار 2024

إعلان

الحكومة الأميركيّة تمنح 162 مليون دولار لشركة مصنّعة للرقائق

المصدر: النهار
مقرّ شركة "مايكروتشيب تكنولوجي"
مقرّ شركة "مايكروتشيب تكنولوجي"
A+ A-
قالت وزارة التجارة الأميركية يوم الخميس إنّها تخطّط لمنح شركة "مايكروتشيب تكنولوجي" 162 مليون دولار على شكل منح حكومية لتعزيز إنتاج الولايات المتحدة من أشباه الموصلات ووحدات التحكم الدقيقة (MCUs) الرئيسية للصناعات الاستهلاكية والدفاعية.
 
وقال المسؤولون إنّ الأموال ستسمح للشركة بمضاعفة إنتاج رقائق أشباه الموصلات الناضجة ووحدات التحكّم الدقيقة ثلاث مرات في مصنعين أميركيين.
 
تعتبر المكوّنات ضرورية للسيارات والغسّالات والهواتف المحمولة وأجهزة توجيه الإنترنت والطائرات والقاعدة الصناعية الدفاعية.
 
وقالت وزيرة التجارة جينا ريموندو في بيان إنّ المنحة "تمثّل خطوة مهمة في جهودنا لتعزيز سلسلة التوريد لأشباه الموصلات القديمة الموجودة في كلّ شيء".
 
ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تريد فيه الولايات المتحدة تحويل إنتاج هذه الرقائق من مصادر أجنبية مثل الصين.
 
والمنحة، التي لم يتمّ الانتهاء منها بعد، هي الثانية في برنامج بقيمة 52.7 مليار دولار يحمل اسم "رقائق لأميركا"، وافق عليه الكونغرس في أغسطس / آب 2022 لدعم تصنيع وأبحاث أشباه الموصلات.
 
وتمّ الإعلان عن الجائزة الأولى البالغة قيمتها 35 مليون دولار لمنشأة تابعة لشركة "بي إيه إي سيستمز" لإنتاج رقائق الطائرات المقاتلة في كانون الأول.
 
وقال المسؤولون إنّ المنحة المقرّرة لشركة "مايكروتشيب"، والتي تتكون من 90 مليون دولار لتوسيع منشأة تصنيع في كولورادو و72 مليون دولار لتوسيع منشأة مماثلة في ولاية أوريغون، ستساعد في تقليل الاعتماد على الإنتاج الأجنبيّ.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم