الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

انتقاد أوروبي لـ"أكس" بعد الكشف عن عدد مشرفي المحتوى مقارنةً بباقي المنصات

المصدر: "النهار"
 "أكس"
"أكس"
A+ A-
صرّح مسؤول كبير في المفوضية الأوروبية أمس الجمعة بأن منصة التواصل الاجتماعي "X" التابعة للملياردير إيلون ماسك تضمّ 2294 مشرفاً على المحتوى فقط، يعملون على ضمان امتثال المستخدمين لقواعد المحتوى عبر الأنترنت في الاتحاد الأوروبي، وهو عدد أقلّ بكثير من عدد المشرفين العاملين في منصّات مثل "تيك توك" و"غوغل".
 
ويُطالب قانون الخدمات الرقميّة للاتحاد الأوروبي (DSA)، الذي تمّ اعتماده أخيراً، 19 منصّة ومحرّكي بحث، ضمنها "Google وX وTikTok وApple وMeta Platforms وMicrosoft"، ببذل المزيد من الجهد لمعالجة المحتوى غير القانوني والضارّ.
 
 
وتأتي المخاوف من منصة "X" بعد أن قام ماسك بتسريح العديد من الموظفين المسؤولين عن مراقبة وتنظيم المحتوى وسط انتشار المعلومات المضلّلة على المنصة.
 
إلى ذلك، كشف المسؤول الكبير في المفوضية، الذي صرّح لـ"رويترز" من دون الكشف عن هُويته، أنه وفقاً للتقارير التي قدّمتها الشركات إلى الاتحاد الأوروبي في شهر أيلول، فإن مشرفي المحتوى في الاتحاد الأوروبي يبلغ عددهم 2294 مشرفاً على منصة "X"، مقارنةً بـ16974 على موقع "يوتيوب" التابع لشركة "غوغل"، و7319 على "غوغل بلاي"، و6125 على "تيك توك". 
 
وأضاف المسؤول أن المنظّمين يأملون في أن تشعر شركة "X" بالضغط لزيادة عدد مشرفي المحتوى لديها للّحاق بمنافسيها، كما أشار إلى أن المفوضيّة ضاعفت عدد الموظفين الذين يعملون على تنفيذ القانون إلى 120 بدلاً من 50 موظفاً، في ظل وجود مخاوف من أن السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لن تكون قادرة على التعامل مع جيش من المديرين التنفيذيين ومحامِي شركات التكنولوجيا الكبرى، ممّا قد يؤدي إلى فجوات في التنفيذ.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم