السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

المعركة القضائية بين هيئة تنظيم السوق الأميركية وماسك مستمرة

المصدر: "النهار"
إيلون ماسك (النهار) / ديما قصاص
إيلون ماسك (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
طلب الملياردير إيلون ماسك من قاضٍ اتحادي يوم الخميس عدم إجباره على الإدلاء بشهادته في التحقيق الذي تجريه هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية بخصوص استحواذه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقابل 44 مليار دولار.
 
وقدم ماسك الاعتراضات في المحكمة الفيدرالية في سان فرانسيسكو، إذ رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية ضده في 5 تشرين الأول لإجباره على الإدلاء بشهادته في التحقيق الذي أطلقته في نيسان 2022.
 
وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصات إنها تحقق في استحواذ ماسك على أسهم "تويتر" في عام 2022 وتصريحاته وملفات هيئة الأوراق المالية والبورصات المتعلقة بـ"تويتر"، المنصة التي أعاد ماسك تسميتها لاحقاً "X"، بعد أن رفض ماسك حضور مقابلة في أيلول بشأن التحقيق.
 
 
ومن جانبه، وصف أليكس سبيرو، محامي ماسك، التحقيق بأنه "مضلل".
 
 
وفي يوم الخميس، صرح سبيرو ومحامو ماسك الآخرون في الدعوى: "إن ملاحقة هيئة الأوراق المالية والبورصات للسيد ماسك قد تجاوزت الحدود إلى حد المضايقة".
 
 
وقالت في وقت سابق إنه من ضمن سلطتها طلب شهادة إضافية من ماسك، وإنها تلقت وثائق جديدة في التحقيق منذ آخر مقابلة معه.
  
وأضافت في ملف المحكمة أن ماسك قدم وثائق للجنة الأوراق المالية والبورصات تتعلق بالتحقيق وقدم شهادته في تموز من العام الماضي عبر مؤتمر بالفيديو. لكن محامي الهيئة قالوا إن لديهم المزيد من الأسئلة لماسك بعد الاطلاع على المستندات.
 
 
وكشف سبيرو في إيداع ثانٍ أن الهيئة أصدرت 32 أمر استدعاء في التحقيق، وحصلت على شهادة من ماسك وثلاثة أفراد آخرين على الأقل سبع مرات. وقال إن ماسك وحده تلقى خمس مذكرات استدعاء لتقديم وثائق وثلاثاً أخرى للشهادة.
 
 
ويشار إلى أن المعركة القضائية هي أحدث تصعيد في العلاقة المتوترة بين هيئة تنظيم السوق الأميركية وماسك، الرجل الأغنى في العالم، وفقاً لـ"رويترز".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم