الأحد - 12 أيار 2024

إعلان

الهند تُعلن دخولها في الصناعة الأكثر طلباً

المصدر: "النهار"
 الرقائق الإلكترونيّة
الرقائق الإلكترونيّة
A+ A-
من المتوقع أن يتمّ إنشاء أول مصنع لتصنيع الرقائق الإلكترونية في الهند في غضون عام، وفقاً لشركة "Union Telecom" ووزير تكنولوجيا المعلومات أشوهيني فايشناو.
 
وخصصت الحكومة في البداية حوافز بقيمة 10 مليارات دولار أميركيّ لإنشاء نظام بيئي لتصنيع أشباه الموصلات في البلاد بما في ذلك مصنع لتصنيع الرقائق. وتعد مصانع تصنيع الرقائق أول حجر بناء للرقائق المستخدمة في جميع المنتجات الإلكترونية عالية التقنية.


وقال فايشناو في مقابلة مع وكالة" برس ترست أوف إنديا" الهندية للأنباء: "نركّز على بعض المجالات المتخصّصة بحيث نستطيع أن نتولّى ريادة عالمية فيها. ولقد برزت الاتصالات والسيارات الكهربائية كقطاع كبير بالنسبة إلى أشباه الموصلات. وإذا ركّزنا على تطوير وتصنيع الرقائق المستخدمة في هذين القطاعين، يمكننا حينئذ أن نصبح قادة عالميين في هذين القطاعين".


وأضاف: "يجب أن نحقّق بعض النجاح الجيد في الأشهر المقبلة. سيكون الأمر رائعاً (تصنيع الرقائق)، والتصميم، والتصنيع، والنظام البيئي الكامل"، مؤكّداً أنّ العمل يتمّ مع التركيز على هذه المجالات الناشئة.

وأشاد فايشناو بنجاح استثمار شركة "ميكرون" لصناعة رقائق التخزين ومقرّها الولايات المتّحدة في الهند، إذ أصبح العالم بأكمله مرتاحاً للغاية بشأن قدرة الهند في هذا المجال.
 
وكانت قد بدأت شركة "ميكرون" في بناء مصنع لتجميع أشباه الموصلات في ساناند بولاية جوجارات الشهر الماضي. وأعلنت الشركة في حزيران عن إنشاء مصنع لتجميع واختبار أشباه الموصلات في ولاية جوجارات باستثمارات إجمالية قدرها 2.75 مليار دولار أميركيّ.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم