الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

ماسك لا يطيق "التملّق" على "لينكد إن" ويخطط لتقديم منصة بديلة

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
يبدو أن الملياردير الأميركي إيلون ماسك ليس من معجبي منصة التواصل المخصصة للأعمال والتوظيف "لينكد إن"، إذ رأى ردًا على منشورٍ عبر منصته "إكس" أن هناك الكثير من "التملّق" على المنصة، ملمّحًا إلى أنه يعمل على استبداله بتطبيق أكثر "روعة".

وفي التفاصيل، كتب أحد مستخدمي "إكس" في منشور: "هل يوجد ما هو أسوأ من لينكد إن؟"، ليردّ ماسك: "دائمًا ما يصلني روابط إلى منصة لينكد إن، لكن هناك الكثير من التملّق هناك لدرجة أنني لا أستطيع إجبار نفسي على استخدامها".

أضاف ماسك: "سنكون حريصين على أن يكون بديل "لينكد إن" أكثر روعةً"، في إشارة إلى إمكانية إطلاقه منصةً منافسة.
 


وكانت منصة "إكس"، المملوكة لماسك، قد أطلقت ميزة تسمى "X Hirings"تسمح للشركات بإنشاء شبكات احترافية ونشر الوظائف. التوظيف حاليًا في مرحلة الاختبار التجريبي وهو متاح فقط للمؤسسات الأميركية التي تم التحقق منها.

ووفقًا للشركة، ستعمل Hirings على تبسيط عملية التوظيف من خلال إجراء فحص وتحقق صارمين للشركات التي ترغب في الإدراج فيها. ومن خلال القيام بذلك، يهدف إلى إنشاء مساحة آمنة وموثوقة للباحثين عن عمل، حيث يمكنهم الوصول إلى العروض من قاعدة بيانات المنظمات المعتمدة.

وسيرى مستخدمو "إكس" قريبًا ميزة "التوظيف" داخل النظام الأساسي. بمجرد توفرها، ستتمكن المؤسسات التي تم التحقق منها فقط من عرض قوائم الوظائف في ملفات تعريف X الخاصة بها. لتكون مؤهلة لهذه الميزة، يجب على المؤسسات دفع رسوم اشتراك شهرية قدرها ألف دولار.

وستظهر قوائم الوظائف في الملف الشخصي للمؤسسة، وستكون قابلة للبحث فيها حسب الكلمة الرئيسية والموقع ومعايير أخرى. يمكن للمرشحين التقدم للوظائف مباشرة على "إكس"، ويمكن لأصحاب العمل الاتصال بهم من خلال المنصة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم