الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

"ليفت" تسجل هبوطًا في الأسهم رغم ارتفاع المبيعات

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
سجلت أسهم شركة "ليفت" لخدمات النقل تراجعًا بأكثر من 7 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن أبطأ نمو في الإيرادات منذ عامين. وقالت الشركة في بيان إن المبيعات ارتفعت بنسبة 3 بالمئة إلى 1.02 مليار دولار في الربع الثاني.

إلى ذلك، أعلنت الشركة عن أرباح معدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بقيمة 41 مليون دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 حزيران، متجاوزة التوقعات البالغة 28.3 مليون، فيما كشفت عن 21.5 مليون راكب نشط على منصتها في الربع الثاني، بزيادة 8 بالمئة عن العام الماضي، متجاوزة توقعات المحللين، حيث تدفق المزيد من الركاب على التطبيق للقيام برحلات روتينية.

ويبدو أن استراتيجية تسعير "ليفت"، التي جعلت متوسط أجرة كل ميل أقل بنسبة 10 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، ساعدتها في زيادة عدد الركاب النشطين على المنصة بنحو 8 بالمئة في الربع الثاني من العام الحالي.

وتتزامن نتائج "ليفت" مع قفزة في إيرادات منافستها "أوبر"، التي أعلنت خلال الأسبوع الماضي عن زيادةٍ بنسبة 14 بالمئة في إجمالي الإيرادات، وعددٍ قياسيٍ من الركاب وطلبٍ قويٍ على توصيل الطعام. وقالت "أوبر" في بيان إن أعداد الركاب عادت إلى مستويات ما قبل الوباء في أميركا الشمالية، مع زيادة الطلب بسبب العودة التدريجية إلى العمل والطلب على السفر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم