الأحد - 23 حزيران 2024

إعلان

رئيس "إكس بوكس" يلمّح إلى إمكانية إطلاق جهاز محمول قريباً

المصدر: النهار
رئيس قسم "إكس بوكس" فيل سبينسر
رئيس قسم "إكس بوكس" فيل سبينسر
A+ A-
ألمح رئيس قسم "إكس بوكس" لدى "مايكروسوفت" فيل سبنسر ، إلى إمكانية إطلاق جهاز "إكس بوكس" محمول، إذ قال في مقابلة: "أعتقد أننا يجب أن يكون لدينا جهاز محمول أيضًا".

يأتي هذا بعد أن صرح قبل أشهر بأنه "معجب كبير بالوحدات المحمولة"، كما سجل إعجابه بالمنشورات على "إكس بوكس" التي تتحدث عن إمكانية وجود هذه الأجهزة الجديدة.

هذه التلميحات هي الأكثر وضوحاً حتى الآن على أن "مايكروسوفت" تعمل على جهاز "إكس بوكس" محمول، وهو أمر يشاع منذ فترة طويلة. وقال سبنسر: "المستقبل بالنسبة لنا في مجال الأجهزة رائع للغاية. العمل الذي يقوم به الفريق حول عوامل الشكل المختلفة وطرق اللعب المختلفة، أنا متحمس للغاية بشأنه".

كذلك ألمح إلى أن جهاز "إكس بوكس" المحمول للألعاب قد يوفر على الأرجح وظيفة اللعب المحلية، وهو أمر لا تحصل عليه مع "بلاي ستايشن بورتال" من "سوني".

وقال سبنسر: "أعتقد أن القدرة على تشغيل الألعاب محليًا أمر مهم حقًا"، وجاء هذا التصريح بعد أن سُئل عن إمكانية أن يحتوي جهاز "مايكروسوفت" على أجهزة مخصصة، مثل "Steam Deck" أو "Nintendo Switch"، أو يتطلب اتصالًا بالشبكة اللاسلكية، مثل "PlayStation Portal".

وأضاف سبنسر أيضًا أنه يحب أجهزة الألعاب المحمولة، مثل "Lenovo Legion Go" و"Steam Deck" و "Asus ROG Ally"، لأنها توفر جميعها القدرة على ممارسة الألعاب محليًا.

ومن ناحية أخرى، يبث جهاز "بلاي ستايشن بورتال" الألعاب بدلًا من ذلك القدرة على اللعب بها محليًا. ويعني هذا أن جهاز إكس بوكس المحمول للألعاب قد يكون أفضل بكثير من جهاز "سوني".

وإلى جانب ذلك، في حال جعلت "مايكروسوفت" جهاز ألعاب "إكس بوكس" المحمول يأتي مع نظام تشغيل مخصص، مثل "SteamOS"، فقد يصبح الجهاز منافسًا كبيرًا لجهاز "Asus ROG Ally".

وانتشرت الشائعات بخصوص جهاز "إكس بوكس" المحمول للألعاب المحتمل لعدة أشهر، وقد غذت هذه الشائعات مجموعة من وثائق "مايكروسوفت" المسربة في الخريف الماضي.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم