الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

إيفان شبيغل من بين الأصغر سناً ضمن قائمة "فوربس" لمليارديرات العالم 2024

المصدر: "النهار"
 إيفان شبيغل
إيفان شبيغل
A+ A-
من النادر أن يصبح الشخص مليارديراً في سنّ مبكرة، إذ يبلغ متوسط عمر الملياردير 66 عاماً. وقلّة هم من أصبحوا فاحشي الثراء في سنّ صغيرة جداً.
 
هذا العام، أصغر 25 شخصًا في قائمة فوربس لمليارديرات العالم يبلغ متوسّط أعمارهم 33 عامًا أو أقلّ، وتبلغ ثرواتهم 110 مليارات دولار. بعضهم عصاميّ بعد أن قاموا ببناء شركات بارزة مثل "سناب" و"Gymshark" وغيرها.

يأتي على رأس قائمة أغنى الورثة الأخوان الإيرلنديان "ميستري"، اللذان يبلغان من العمر 25 و27 عاماً، وتقدّر ثروة كلّ منهما بنحو 4.9 مليارات دولار، بفضل مجموعة "Tata Sons"، التي يقع مقرّها في مومباي، والتي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة والطاقة. لقد حصلا على حصصهما بعد وفاة والدهم سايروس ميستري عام 2022.

وجميع الـ25 مليارديرًا تقريبًا هم أكثر ثراءً من العام الماضي. ومعظم المليارديرات الأصغر سناً، أو 60 في المئة منهم، هم من أوروبا. أمّا الباقون فهم من البرازيل وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ، أو اليابان والولايات المتحدة. ومن أبرز هؤلاء المليارديرات إيفان شبيغل، مؤسس تطبيق "سناب شات".
 
 

 
 

إيفان شبيغل... صافي ثروته 3.1 مليارات دولار
 
انسحب شبيغل من جامعة ستانفورد ليُطلق تطبيق "سناب شات" مع بوبي مورفي وريجي براون في عام 2011، فأصبح مليارديرًا في عمر الـ25.
 
يبلغ عمر شبيغل الآن 33 عاماً، وهو أميركي، تبلغ ثروته الصافية 3.1 مليارات دولار، وفقاً لـ"فوربس".
 
ويمتلك شبيغل ومورفي، 35 عامًا، معًا نحو ربع شركة "سناب"، التي حققت عائدات بـ4.6 مليارات دولار العام الماضي. ويشغل شبيغل منصب الرئيس التنفيذي في شركة "سناب". يذكر أنه في كل يوم، يستخدم نحو 397 مليون شخص تطبيق "سناب" لإرسال الصور ومقاطع الفيديو.
 
يعتبر إيفان شبيغل نموذجًا وقدوة لرواد الأعمال الشباب. يُذكر أنه رفض عرضًا من إدارة "فايسبوك" لشراء "سناب" شات مقابل 3 مليارات دولار في عام 2013.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم