الأحد - 14 نيسان 2024

إعلان

سهم "تسلا" يهبط 6 في المئة بعد الإعلان عن انخفاض كبير في مبيعاتها!

المصدر: "النهار"
"تسلا" (النهار) / ديما قصاص
"تسلا" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
تراجع سهم "تسلا" بعد أن أبلغت شركة تصنيع السيارات الكهربائية عن فشل كبير في التسليم خلال الربع الأول. وانخفض سهم الشركة بنسبة 6 في المئة في التعاملات المبكرة بعد صدور التقرير.
 
وبالنسبة إلى الربع الأول، أبلغت "تسلا" عن 386,810 عملية تسليم عالمية، وهذا أقلّ بكثير من التقديرات البالغة 449,080 التي جمعتها "بلومبيرغ". وأنتجت شركة السيارات المملوكة من إيلون ماسك 433.371 سيارة، وهو أيضًا أقلّ من التقديرات البالغة 452.976.
 
يمثل إجمالي تسليمات "تسلا" في الربع الأول انخفاضًا كبيرًا عن الربع الرابع، الذي سلّمت خلاله 484000 سيارة. ولكنّ الأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة إلى المستثمرين هو أنّ رقم الربع الأول يمثّل انخفاضًا على أساس سنويّ مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، عندما سلّمت "تسلا" 423000 سيارة.
 
ويعدّ انخفاض مبيعات "تسلا" في الربع الأول أوّل انخفاض سنويّ منذ عام 2020 خلال بداية أزمة كورونا.
 
في هذا الإطار، قال دان آيفز، محلل "Wedbush"، في مذكرة بعد وقت قصير من صدور التقرير: "بينما كنّا نتوقّع نتائج سيئة في الربع الأول، كانت هذه كارثة تامة في الربع الأول يصعب تفسيرها".
 
ويذكر أنّ تقرير يوم الثلاثاء يأتي بعد أن رفعت "تسلا" أسعار سيارتها الشهيرة "Model Y SUV" يوم الاثنين بمقدار 1000 دولار. 
 
وأمس، كشفت الشركات الصينية المنافسة، "بي واي دي" و"لي أوتو" و"نيو" و"إكس بنج"، عن ارتفاع قويّ في مبيعات سياراتها الكهربائية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم