الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

حادثة اختراق بيانات تؤثّر على الملايين من عملاء "AT&T"

المصدر: النهار
شعار "إيه تي آند تي"
شعار "إيه تي آند تي"
A+ A-
كشفت شركة اتصالات أميركية عملاقة عن تعرّض بيانات شخصية لملايين العملاء الحاليين والسابقين للسرقة، وذلك بعد اكتشاف مجموعة بيانات على الويب المظلم (Dark Web).
 
وأكدت شركة "إيه تي آند تي" (AT&T) يوم السبت بأن مجموعة البيانات التي تم العثور عليها تتضمن معلومات حساسة مثل أرقام الضمان الاجتماعي لنحو 7.6 ملايين عميل حالي و65.4 مليون عميل سابق. وأضافت الشركة بأنها قامت بالفعل بإعادة تعيين رموز المرور للمستخدمين الحاليين وستتواصل مع أصحاب الحسابات التي تعرّضت معلوماتهم الشخصية للخطر.
 
ولم يتضح بعد ما إذا كانت البيانات "مصدرها شركة "إيه تي آند تي" أو أحد مورديها"، وفقًا لبيان صادر عن الشركة. وأوضحت الشركة أن البيانات المسربة تعود إلى عام 2019 أو قبل ذلك، ولا يبدو أنها تشمل المعلومات المالية أو سجل المكالمات. وقد تضمنت البيانات المسربة بالإضافة إلى رموز المرور وأرقام الضمان الاجتماعي، عناوين البريد الإلكتروني وعناوين المنازل وأرقام الهواتف وتواريخ الميلاد.
 
وأشار باحث الأمن السيبراني تروي هنت إلى أن هذه البيانات تشبه إلى حد كبير اختراقًا للبيانات حدث في عام 2021 ولم تقرّه شركة "إيه تي آند تي" مطلقًا. وحذر هنت بأنه في حال ثبت تقاعس الشركة عن إبلاغ العملاء المتضررين لسنوات، فمن المحتمل أن تواجه دعاوى قضائية جماعية.
 
الجدير بالذكر أن هذه ليست الأزمة الأولى التي تواجهها الشركة هذا العام، حيث أدى انقطاع خدمة الهاتف الخلوي في فبراير/ شباط إلى تعطيل مؤقّت لآلاف المستخدمين في الولايات المتحدة. وألقت شركة "إيه تي آند تي" باللوم في ذلك الوقت على خطأ في الترميز الفنّي، وليس على هجوم سيبراني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم