الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 16 °

إعلان

تحديث جديد من "واتساب" متعلق بالصور والفيديوات لهواتف أندرويد

واتساب
واتساب
A+ A-

 

يبدو أن تطبيق "واتساب" يختبر ميزة جديدة ستمنح المستخدمين خيار حذف صورة أو مقطع فيديو أو صورة GIF بعد إرسالها ورؤيتها من المرسل اليه.

 

وبحسب موقع " WABetaInfo" ، الذي يرصد دوماً آخر تحديثات تطبيق الدردشة، فواتساب يعمل حالياً على إضافة ميزة Expired Media  أو "انتهاء صلاحية الوسائط"، التي تسمح بحذف الوسائط بعدما يراها المستلم ويخرج من الدردشة.

 

وبمجرد تمكين هذه الميزة، سيمنح مستخدمو واتساب خيار إرسال الوسائط التي تنتهي صلاحيتها من طريق الضغط فوق زر "وسائط منتهية الصلاحية" جديد بجوار مربع الرسالة، وبعد الضغط على الزر، سيتم تمكين الميزة للوسائط المحددة، وبمجرد إرسالها، ستختفي الصورة تماماً بعد أن يراها المستلم ويخرج من الدردشة، على الرغم من أنه سيتلقى رسالة تحذير قبل الخروج.

 

وبحسب الموقع، فهذه الميزة من المقرر أن تصل إلى "واتساب" بيتا" للإصدار 2.20.2011 من أندرويد ، والذي هو حالياً "قيد التطوير" وبدون تاريخ إصدار، وذكر الموقع الشهر الفائت أن "واتساب" يعمل أيضاً على تقديم رسائل سيتم حذفها تلقائياً بعد فترة محددة من أسبوع واحد.

 

 

وعادة ما يقوم مستخدمو واتساب بحذف رسائلهم ليتم استبدالهم بمربع يقول "تم حذف هذه الرسالة"، ولكن الميزة الجديدة تعمل عكس ذلك اذ إن الوسائط المحذوفة ستختفي حقاً من الدردشة كجزء من الميزة الجديدة بدون هذا المربع.

وأضاف التقرير أن Expired Media ستظهر بطريقة مختلفة في المحادثة لمساعدة المستخدمين على فهم الصورة التي ستنتهي صلاحيتها بسهولة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم