الأربعاء - 12 حزيران 2024

إعلان

ثلاثة رؤساء لـ"أوبن أي آي" في 3 أيام… وآخرهم "إيميت شير" من هو؟

المصدر: "النهار"
إيميت شير
إيميت شير
A+ A-
بعد صدمة إقالة الرئيس التنفيذي السابق في شركة "أوبن أي آي" سام ألتمان من منصبه، أعلن مجلس إدارة الشركة في وقت متأخّر من يوم الجمعة الماضي، أنّه سيستبدله مؤقتاً برئيسة التكنولوجيا ميرا موراتي، ليعود ويعلن اليوم عن تعيين المؤسس المشارك لخدمة "Twitch" إيميت شير في منصب الرئيس التنفيذي المؤقت لـ"أوبن أي آي". 
 
ويأتي هذا الإعلان الرسمي بعد ساعة واحدة فقط من تأكيد شركة "مايكروسوفت" أنها ستعمل مع ألتمان والمؤسس المشارك في "أوبن أي آي" غريغ بروكمان، لتشكيل فريق أبحاث متقدم للذكاء الاصطناعي، وفقاً لما أفاد موقع "ذا فيرج".
 
 
 
وصرح شير في منشور على منصة "X": "اليوم تلقيت مكالمة تدعوني إلى التفكير في فرصة لمرة واحدة في العمر: إن أصبحت الرئيس التنفيذي المؤقت لـ"أوبن أي آي". وتابع "بعد التشاور مع عائلتي والتأمل لبضع ساعات فقط، قبلت".
 
وكان شير قد استقال كرئيس تنفيذي لشركة "Twitch" في وقت سابق من هذا العام، بعد أن شارك في تأسيس منصة "Justin.TV" التي أصبحت في النهاية "Twitch". 
 
والآن سيتولى شير الشركة في حالة من الهزات الهائلة بعد عام تقريباً من إطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي الأسرع نمواً "ChatGpt".
 
ويقول شير: "لقد توليت هذه الوظيفة لأنني أعتقد أن "أوبن أي آي" هي واحدة من أهم الشركات الموجودة حالياً". 
 
وأضاف "عندما شارك المجلس الموقف وطلب مني أن أتولى المنصب، لم أتخذ القرار بسهولة. في النهاية شعرت أنه كان لدي واجب للمساعدة إذا استطعت".
 
ويذكر أن مجلس إدارة الشركة كان أوضح في بيان، أنّ "رحيل ألتمان يأتي بعد عملية مراجعة أجراها مجلس الإدارة خلصت إلى أنّه لم يكن دائماً صريحاً مع مجلس الإدارة، ما أعاق قدرته على الوفاء بمسؤولياته"، مشيراً إلى أنّ المجلس "لم يعد لديه الثقة في قدرة سام على إدارة أوبن إيه آي".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم