الأحد - 23 حزيران 2024

إعلان

إلى مستخدمي "أيفون"... نظام iOS17 سيُطلَق اليوم وهذه أبرز ميّزاته!

المصدر: "النهار"
هاتف "أيفون 15".
هاتف "أيفون 15".
A+ A-
يترقّب مستخدمو "أيفون" إتاحة التحديث الجديد لنظام تشغيل أجهزتهم iOS 17، الذي أعلنت "أبل" في وقت سابق أنه سيصدر اليوم (الإثنين 18 أيلول)، وسيحمل مزايا مثيرة ومفيدة، يُتوقَّع أن تجعل تجربة المستخدمين أكثر سهولةً وفاعلية، ومن بينها:

وضع التوقُّف الموقّت

قد تكون الميزة الأكثر بديهية التي ستأتي إلى جهاز "أيفون" الخاص بك مع iOS 17 هي وضع التوقف الموقت، الذي يحوّل جهاز "أيفون" الخاص بك إلى شاشة ذكية بشكل أساسي.
عند توصيله بشاحن، وتثبيته أفقيًا، سيتحول جهاز "أيفون" الخاص بك إلى واجهة تذكر بوضع المنبه على "أبل واتش"، فيمكن حينئذٍ عرض أشياء مثل الوقت والساعة والمنبّهات والتقويم وأدوات التحكم بالوسائط والمزيد. إن كان لديك نشاط مباشر قيد التشغيل حاليّاً، فيمكنك تتبع ذلك أيضاً. ستكون هذه الميزة رائعة للأشخاص الذين لديهم حاملات MagSafe على مكاتبهم أو طاولات السرير، ولكنها قد لا تكون مناسبة للجميع.
 
المصدر: XDA
 
ملصقات جهة الاتصال

أضافت "أبل" بعض الألوان والتخصيص إلى شاشة القفل مع iOS 16، ولكن مع iOS 17، فهي تجلب نفس النمط إلى مكالماتك. تتيح لك ملصقات جهة الاتصال تخصيص الطريقة التي يظهر بها اسمك وصورتك على هاتف آخر، مثل نسخة متقدّمة من معرف المتّصل.
 
بالطبع، لن يعمل هذا إلا بين أجهزة "أيفون" المحدثة إلى أحدث إصدار من iOS 17. ومع ذلك، فهو رائع لأنه يسمح لك باختيار الصورة والاسم والخط والنمط والضمائر التي تتناسب بشكل أفضل مع هويتك.
 
المصدر: XDA
 
درج تطبيق iMessage

في السابق، كان لدى "أبل" شريط تمرير يقع فوق مربع النص في iMessage، الذي يضم جميع تطبيقات iMessage الخاصّة بك، ويفصلها عن تطبيق الصور، نظرًا لاستخدامه بشكل أكثر تكرارًا من التطبيقات الأخرى. ومع ذلك، في iOS 17، سيتمّ تخزين جميع تطبيقات iMessage الخاصّة بك في مكتبة تطبيقات مفردة من نوع ما داخل iMessage. بعد التحديث، سيكون أحد أول الأشياء التي سترغب في القيام بها هو تخصيص مكتبة التطبيقات الخاصة بك في iMessage لتناسب احتياجاتك بشكل أفضل.
 
المصدر: XDA
 
NameDrop

NameDrop هي طريقة جديدة لمشاركة معلومات الاتصال الخاصة بك مع الآخرين بسرعة وسهولة. تم بناؤه بالاعتماد على ملصقات جهة الاتصال وAirDrop. لذلك ستحتاج إلى إنشاء ملصق جهة الاتصال الخاص بك قبل تجربة هذه الميزة.

بعد إعداد كل شيء، كلّ ما عليك فعله هو حمل جهاز "أيفون" الخاص بك بالقرب من جهاز شخص آخر لمشاركة ملصق جهة الاتصال الخاصة بك ومعلومات أخرى. يمكنك أيضًا اختيار أرقام الهاتف أو عناوين البريد الإلكتروني التي يتم نقلها، وهي لمسة لطيفة. إن كنت معتادًا على حمل بطاقات العمل أو مشاركة الروابط الرقمية، فيمكن أن تغيّر هذه الميزة الطريقة التي تتواصل بها.
 
المصدر: أبل
 
SharePlay
 
مع iOS 17، يحصل SharePlay على نفس معاملة AirDrop و NameDrop. لبدء SharePlay على iOS 17، يمكنك ببساطة حمل جهاز "أيفون" الخاص بك بجوار جهاز "أيفون" الخاص بصديقك، وبدء الاستمتاع بالوسائط معًا على الفور. إنها بديل رائع للمشاركة الصوتية، والتي تقتصر على سمّاعات الرأس من Apple وBeats.
 
المصدر: XDA
 
كالعادة، لن تكون كل الميّزات متاحة في الإصدار الأوليّ من iOS 17. إحدى أكثر إضافات iOS 17 المنتظرة هي تطبيق Journal، وهو تطبيق "أبل" الجديد الذي يهدف إلى مساعدتك على تتبع حياتك اليومية. وهو غير متاح عند إطلاق نظام التشغيل الجديد بشكل أوليّ، لكن "أبل" تقول إنه سيصدر لاحقاً هذا العام.

لذلك، على الرغم من وجود العديد من الميزات الرائعة في iOS 17 التي يمكنك تجربتها الآن، ضع في اعتبارك أن المزيد سيأتي في وقتٍ لاحق!
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم