الخميس - 13 حزيران 2024

إعلان

"الفوتوشوب" أصبح أسهل... برنامج "أدوبي" بمزايا جديدة بفضل الذكاء الاصطناعي

المصدر: "النهار"
 "أدوبي"
"أدوبي"
A+ A-
أعلنت شركة "أدوبي" عن إضافة مزايا جديدة إلى برنامجها لتحرير الصور "فوتوشوب" بوساطة الذكاء الاصطناعيّ والأوامر النصيّة في داخل منصّة "Firefly".
 
وأضافت الشركة، في بيان، أنّ الميزة الجديدة "Generative Fill" تسمح للمستخدم باختيار جزء معيّن من الصورة في داخل برنامج "فوتوشوب" لتعديلها، أو لإضافة محتوى جديد إليها، عبر كتابة أوامر نصيّة.

أما الأسلوب الجديد في التصميم فيعرف باسم "Inpainting"، ويعتمد على استخدام الأوامر النصيّة لتحرير وتعديل بعض أجزاء الصور، مع مراعاة ملامح وتفاصيل الصورة الأصليّة من حجمٍ وألوانٍ ودرجة إضاءةٍ وظلال.
 
وترتكز الميزة الجديدة على إنشاء طبقة جديدة كليّاً تحمل اسم "Generativ Layer" في داخل التصميم، الذي يعمل عليه المستخدم، على أن يتمّ تضمين العناصر الإضافية الجديدة المصمّمة بالذكاء الاصطناعي إلى الطبقة الجديدة من دون إجراء أي تعديلات على طبقات الصورة الأصلية للحفاظ عليها وعلى محتوياتها الأساسية من التعديل، وبالتالي يمكن للمستخدم العودة إليها في أي وقت.
 
وتساعد الميزة المستخدِم على إزالة بعض العناصر غير المرغوب فيها من الصورة، وتوسيع أبعادها ونطاقها، عبر إضافة محتوى جديد على الحدود الخارجية للتصميم أو الصورة، مع الحفاظ على محتواها الأصلي؛ وهذا الأسلوب في تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي يعرف باسم Outpainting.
 
وصرّحت "أدوبي" بأن مزاياها الجديدة في داخل "فوتوشوب" تعتمد بشكل أساسيّ على منصتها الذكية "Firefly" التي لا تسمح باستخدام أي كلمات يُقصد بها تصميم محتوى عنيف أو دمويّ أو إباحيّ، أو تستعمل لإنشاء محتوى لأغراض احتياليّة أو غير قانونية.

وأوضحت "أدوبي" بأن الميزة الجديدة متاحة للمشتركين في خدمة "Creative Cloud" من خلال الإصدار التجريبي من برنامج "فوتوشوب".
 
إضافة إلى ذلك، يُمكن للمشتركين في خدمة "أدوبي" المدفوعة تجربة المزايا الجديدة عبر قسم التطبيقات التجريبية "Beta Apps" المتاحة على تطبيق "Creative Cloud"، على أن تُتاح الميزة الجديدة لعموم المستخدمين في نهاية العام الجاري.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم