الأحد - 16 حزيران 2024

إعلان

مزايا جديدة... التسوّق ببصمة اليد في متاجر"أمازون"

المصدر: "النهار"
 "أمازون" (النهار) / ديما قصاص
"أمازون" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
كشفت "أمازون" عن مزايا جديدة تعتمد على بصمة راحة يد المستخدمين ضمن خدمتها "أمازون وان"، وفق ما أعلنت الشركة في بيان رسمي.
 
 
وأعلن عملاق التجارة الأميركية عن عقد شراكات مع متاجر لبيع المشروبات الكحولية للتأكد من العمر القانوني للمشترين، من خلال بصمة راحة أيديهم عبر خدمتها الرقمية "أمازون وان" "Amazon One".
 
 
وخدمة "أمازون وان" تعتمد على فكرة مسح بصمة راحة يد المستخدم عبر جهاز يستخدم الرؤية الحاسوبية، للتأكد من هوية المستخدم عبر مطابقة صورة راحة يده مع صورتها المخزنة في خوادم الشركة بشكل مشفر.
 
 
وأشارت "أمازون" في بيان رسمي أن التأكد من العمر القانوني يتم عبر "أمازون وان" من خلال قيام المستخدم برفع صورة لبطاقة هويته الرسمية، والتي تتضمن تاريخ ميلاده، إضافة إلى صورة سيلفي له مع بطاقة هويته، بحيث عندما يقوم بالدخول إلى أحد المتاجر ويقوم بتمرير يده فوق جهاز "أمازون وان" لإتمام عملية الدفع عبر البصمة، يظهر أمام الموظف على الشاشة صورة "السيلفي" وبيانات هوية الزبون الرسمية للتأكد من عمره.
 
 
وتهدف خدمة "أمازون وان" إلى التأكد من أن زوار متاجر المشروبات الكحولية يتجاوزون السن القانونية في الولايات المتحدة لاستهلاكها، وهو 21 عاماً، وفي حال كان المستخدم أقل من هذا العمر فسيتم رفض إتمام عملية التسوّق داخل المتاجر.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم