الأحد - 27 تشرين الثاني 2022
بيروت 16 °

إعلان

بقانون جديد... نيويورك تفتتح نهج التشدّد تجاه العملات المشفّرة

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
وقّعت حاكمة ولاية نيويورك الأميركيّة كاثي هوشول تشريعات تقيّد تعدين العملات المشفّرة في البلاد، في خطوة تجعلها أوّل ولاية تتشدّد تجاه عالم "الكريبتو".

ويحدّد القانون الذي يركّز على البيئة تجميدًا لمدّة عامين لتصاريح الهواء الجديدة والمتجدّدة الخاصّة بمحطات الطاقة التي تعمل بالوقود الأحفوري، والمستخدمة في التعدين، والتي تستخدم مصادقة "إثبات العمل".

وسيتعيّن على إدارة الحفاظ على البيئة أيضًا دراسة ما إذا كان تعدين العملات الرقميّة يضرّ بجهود الحكومة للتخفيف من تغيّر المناخ وكيفيّة حدوث ذلك.

وكان المجلس التشريعي للولاية أقرّ مشروع القانون في حزيران الماضي، لكنّه لم يصل إلى مكتب هوشول حتى يوم الثلثاء، كما لم يكن من المضمون أنّه سيُصبح قانونًا.

وتأتي الخطوة في وقت يشعر السياسيّون والجماعات البيئيّة بالقلق من أن تعدين العملات المشفّرة، خاصّة تلك التي تنطوي على إثبات العمل، يستهلك الكثير من الطاقة، إذ تضيف عملية التعدين حملاً كبيرًا على الشبكة الكهربائية. لذلك عمدت بعض شركات التعدين في نيويورك إلى بناء محطات طاقة قائمة على الغاز الطبيعيّ للحفاظ على عملياتها.

وحاول عالم العملات المشفرة أحيانًا تقليل التأثير، كـ"إيثيريوم" التي اعتمدت أخيراً نظام الدمج (merge) مع نظام "إثبات حصة" الأقلّ استهلاكًا للطاقة.

وليس من المؤكّد ما إذا كانت ولايات أخرى ستحذو حذو نيويورك في هذا المجال، لكن عددًا من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين يمارسون ضغوطاً على ولاية تكساس لاتخاذ إجراءات بشأن التعدين، فيما لم يسجّل المسؤولون عن تلك الولاية أي تحرّكٍ يذكر في هذا المجال.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم