الأحد - 26 أيار 2024

إعلان

"مايكروسوفت" تتيح للجميع البحث اعتماداً على الذكاء الاصطناعي

المصدر: (النهار)
"مايكروسوفت"  (النهار) / ديما قصاص
"مايكروسوفت" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
أطلقت الشركة العالمية "مايكروسوفت" الشهر الماضي إصداراً تجريبياً محدوداً لنسختها الجديدة من متصفّح "بينغ" الذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي "شات جي بي تي"، ولكن يبدو أن الشركة أتاحت المتصفّح الجديد لكل من يريد استخدامه تقريباً، كما أفاد موقع "Windows Central". وعلى الرغم من أن صفحة الاشتراك على "بينغ" لا تزال تشير إلى ضرورة الانضمام إلى قائمة الانتظار، لكن عند إتمام المستخدم عملية تسجيل الدخول سيتمكن من الدخول بالفعل، وفقاً لموقع "إن غادجت".

ومن جانبها، لم تؤكد "مايكروسوفت" التغيير بعد، لكن من المتوقع معرفة المزيد عن إتاحة "بينغ" الجديد للجميع في حدث اليوم "Reinventing productivity with AI"، وفق ما ذكر موقع "TechCrunch".

وفي وقت سابق، أكدت "مايكروسوفت" أن "بينغ" الجديد تم تشغيله بواسطة برنامج "شات جي بي تي 4". وهو أحدث نموذج لغوي من شركة "أوبن إي أي" والذي اجتاح عالم التكنولوجيا بقدرته على التعامل مع كل من النصوص والصور وصياغة المحتوى.

وكانت "مايكروسوفت" من أوائل الداعمين لـ"شات جي بي تي" من "أوبن إي أي"، وعززت هذا الالتزام في عام 2021 باستثمار قيمته 2 مليارا دولار.
 
وفي وقت سابق من هذا العام، وسعت الاتفاقية بشكل أكبر من خلال استثمار "بمليارات الدولارات" يتضمن أجهزة كمبيوتر عملاقة جديدة لتسريع أبحاث "أوبن إي أي".

وفي حين أن "جي بي تي 4" سيكون متاحاً على "شات جي بي تي"، لكن على المستخدمين الاشتراك في خدمة مدفوعة للوصول إليه، يمنح "بينغ" المستخدمين إمكانية الاستفادة منه دون الحاجة إلى الدفع، وفقاً لـ"إن غادجت".

وأشارت التقارير إلى أن "جي بي تي 4" أكثر دقّة في نقل الحقائق بنسبة 40 في المئة، وأقلّ احتمالاً بنسبة 82 في المئة للاستجابة لطلبات المحتوى غير المسموح به، مقارنةً بـ"جي بي تي 3.5".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم