الإثنين - 26 أيلول 2022
بيروت 27 °

إعلان

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي أصبح مُتاحاً على "تيك توك"

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-

أدخلت "تيك توك" تأثيراً جديداً يستعين بالشاشة الخضراء والذكاء الاصطناعي لتحويل النصوص إلى صور، مثلما يفعل موقع "DALL-E".

 

صحيح أن الميزة لا تزال بدائيّة في تطبيقات "أندرويد" و"iOS وتحوّل التصوص إلى أعمال فنيّة، وهي أبسط بكثير من "DALL-E 2"، إذ تنتج نقاطاً مجرّدة بدلاً من الصور الواقعية، لكنّها قد تفي بالغرض إذا كنت تريد خلفيّة لمقطع الفيديو الخاصّ بك.

 

 

ويوضح موقع "ذا فيرج" بأنّ هناك أسباباً قويّة قد تحدّ من قدرات الذكاء الاصطناعي في هذه الميزة. وحتى لو لم تكن القوة الحسابية المطلوبة مشكلة للشركة، فقد تكون نتائج الميزة هي ما تحاول تجنّبه.

 

في الوقت الحالي، توقف "تيك توك" محاولات إنشاء صور جنسيّة أو مؤذية، ممّا يمكن أن يساعد المبدعين على تجنّب الحظر، ويساعد "تيك توك" على تجنّب المزيد من التدقيق القانوني.

 

 

ستجعل الميزة الجديدة إنشاء صور الذكاء الاصطناعيّ أكثر سهولة، في الوقت الذي لا تزال فيه الأدوات التجريبية مثل "DALL-E" مقتصرة على مجموعة محدّدة من الناس.

 

في الوقت نفسه، لدى "تيك توك" أكثر من مليار مستخدم شهرياً، وبالرغم من أنّه قد لا يستخدم الميزة الكثيرون في البداية، لكنّ الإضافة تجلب التكنولوجيا إلى جمهور أوسع بكثير.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم