السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

في صفقة غريبة: "باينانس" تستثمر في "فوربس" بعد مقاضاتها

المصدر: "النهار"
"باينانس".
"باينانس".
A+ A-

أعلنت "فوربس" استثمار "باينانس" (إحدى أكبر منصّات العملات المشفّرة والـ"بلوكتشاين" في العالم) 200 مليون دولار لامتلاك جزء من علامتها التجارية، أو "العلامة التجارية المميّزة لمعلومات الأعمال"، على حدّ وصفها.

واعتبر موقع "ذا فيرج" التقني الصفقة "معلماً مثيراً للاهتمام"، إذ تُظهر كيف بدأت شركات الـ"Web3" بشراء وسائل الإعلام الرقمي.

والـ"Web3" هو نسخة لا مركزية من الإنترنت، تعتمد على الـ"بلوكتشاين"، وهي التكنولوجيا التي تقف خلف العديد من العملات المشفّرة والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

الغريب في هذه الصفقة أنّها تجمع بين "باينانس" و"فوربس" بعد أكثر من سنة على الدعوى القضائية التي جرت بينهما، حين اتّهمت منصّة العملات الرقميّة "باينانس" وسيلة الإعلام "فوربس" بالتشهير في العام 2020، مدّعية أنّها تكبّدت خسائر بالملايين بسبب مقال يزعم أنّ موقع "باينانس" مصمّم "لخداع المنظّمين عمداً، ولتحقيق الربح خلسة، من مستثمري العملات المشفّرة في الولايات المتحدة الأميركية".

وأشار "ذا فيرج" إلى أنّ "باينانس" أسقطت الدعوى في أوائل العام الماضي، ولا يزال المقال متاحاً على موقع "فوربس". وشدّدت الشركة في ذلك الوقت على أن "مقال "فوربس" المؤرَّخ في 29 تشرين الأول 2020 خاطئ ومضلِّل".

ولم يكن البيان الصحافيّ الذي نشرته "باينانس" واضحاً بشأن سبب الاستثمار، في وقت أشار الرئيس التنفيذي للمنصّة "تشانغ بينغ زاو" إلى أنّ الأمر متعلّق بشراء النفوذ، قائلاً: "مع تقدّم تقنيات "Web3" و"بلوكتشاين"، وتطوّر سوق العملات المشفّرة، نعلم أن الوسائط الإعلاميّة عنصر أساسيّ لتثقيف المستهلكين على أوسع نطاق".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم