الخميس - 13 حزيران 2024

إعلان

"تويوتا" تستثمر 90 مليوناً في مصانع السيارات الكهربائية

المصدر: "النهار"
سيارة "تويوتا" كهربائية (أ ف ب).
سيارة "تويوتا" كهربائية (أ ف ب).
A+ A-

أعلنت "تويوتا" تخصيص 73 مليون دولار لإنتاج السيارات الكهربائية؛ وذلك بعد بضعة أشهر فقط من ضخّ 240 مليون في مصنعها الكائن في ولاية فرجينيا الأميركية.

وقالت الشركة إن الاستثمار سيعزّز قدرة إنتاج ناقل الحركة للسيّارات الهجينة إلى 600000 وحدة سنويّاً، في وقت سيبدأ العاملون في المصنع بإنتاج نحوَ 120.000 محرّك خلفيّ سنوياً لتعزيز إنتاج المحرّكات الكهربائية.

وذكر موقع "إن غادجت" أنّه يمكن للمصنع حاليّاً إنتاج مليون ناقل حركة ومحرّك سنويّاً، وستكون "تويوتا" بعد الاستثمار الأخير ثد دفعت أكثر من 2 مليار دولار في هذا المصنع.

 
(أ ف ب).
 
 

في الوقت نفسه، أعلنت الشركة عن استثمار منفصل بقيمة 17 مليون دولار في مصنع "تويوتا" في تينيسي لإنتاج ما يقرب من 300 ألف ناقل حركة هجين إضافيّ، في الوقت الذي يصنع عمّال المصنع حاليّاً نحوَ 1.8 مليون ناقل.

وتقول الشركة إن هذه الأجزاء ضرورية لجميع سيارات "تويوتا" الكهربائية، التي تجمعها في أميركا الشمالية، حيث يصل إجمالي استثمارات صانع السيارات في المصنع حتى الآن إلى 389 مليون دولار.

وتهدف الشركة لتقديم سيارات كهربائية من جميع طرزها بحلول العام 2025، بالإضافة لإطلاق 30 نموذجاً كهربائيّاً جديداً بحلول 2030. وسيساعد الاستثمار المكثَّف في تحقيق هذه الأهداف.

ولفت "إن غادجت" إلى أهميّة زيادة إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية أيضاً، إذ أعلنت الشركة مؤخّراً عن خطط لبناء مصنع للبطاريات بقيمة 1.29 مليار دولار في ولاية كارولينا الشمالية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم