الإثنين - 15 نيسان 2024

إعلان

بين انتهاك الخصوصيّة والابتكار... تطبيق جديد يُنشئ صوراً بوساطة الذكاء الاصطناعيّ

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
طرح المطوّر أكاش ساستري تطبيق "هوت شوت" "HotShot"، الذي يتيح الفرصة لمستخدميه لإنشاء صور مع أصدقائهم من خلال استخدام صورهم الشخصية الحقيقية، وذلك عبر اعتماد تقنية الذكاء الاصطناعيّ لإنشاء الصور المبتكرة.
 
ونشر المطوّر ساستري على حسابه مجموعة صور وفيديوهات، يظهر فيها مع أحد أصدقائه، وتمّ إنشاء هذه الصور التي تظهر وجودهما سوياً في مطعم وهما يتناولان السلطة.
 
 
وتتميز الصور التي تمّ إنشاؤها باستخدام الخدمة الجديدة، بعدم واقعيّتها إلى حد كبير، وتبدو بشكل كرتونيّ، ما يجعلها مناسبة لإنشاء صور مضحكة ومميّزة، مع وضع صور وجوه الأصدقاء والمقرّبين.
 
 
والخدمة الجديدة لا تتطلّب موافقة الأصدقاء على استخدام صورهم في الصور المعدّلة، ممّا يمكن أن يشكّل انتهاكاً كبيراً لخصوصيّاتهم.
 
 
ويتوفّر التطبيق الجديد حتّى الآن على هواتف "أيفون" فقط.
 
ولضمان خصوصية المستخدمين، حرص تطبيق "هوت شوت" على ضمان إقرارها بحذف صور المستخدمين من خوادمها بعد 24 ساعة من الرفع، كما أنّها لا تشاركها مع أيّ شركة من الطرف الثالث.
 
 
وتعتمد الخدمة على نظام ذكاء اصطناعيّ يتطوّر ذاتياً، يتمّ استخدامه في إضافة وجوه الأشخاص إلى الصور بطريقتين: إمّا من خلال اختيارهم من قائمة جهات الاتصال، على شرط وجود صور شخصية لهم، أو بإضافة صورهم داخل التطبيق.
 
 
ويتيح التطبيق استخدام الصور والفيديوهات التي تمّ إنشاؤها داخله مباشرة في محادثات "iMessage". كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الخدمة بشكل مجّاني تماماً، باستثناء ميزة إنشاء صور بأسلوب "الأنيمي".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم