الإثنين - 20 أيار 2024

إعلان

نيويورك نيكس يتقدّم إنديانا بايسرز 2-صفر في نصف نهائي "الشرقية"

المصدر: "أ ف ب"
برونسون. (أ ف ب)
برونسون. (أ ف ب)
A+ A-
تخطى جالن برونسون الإصابة التي تعرّض لها في الربع الأول، ليقود انتفاضة قوية لنيويورك نيكس في النصف الثاني والتغلب على انديانا بايسرز 130-121، لينتزع التقدم 2-0 في السلسلة التي تجمعهما في الدور نصف النهائي من المنطقة الشرقية ضمن الأدوار الاقصائية لدوري كرة السلّة الأميركي للمحترفين.

وتعرّض نيكس لصدمة كبيرة، عندما بدا أنّ نجمه الأبرز برونسون قد أصيب في قدمه خلال الربع الأول والتي غاب أثرها عن الفترة المتبقية من النصف الأول على ملعب "ماديسون سكوير غاردن".

واستفاد بايسرز على أكمل وجه من غياب برونسون، ليتقدم بفارق عشر نقاط مع استراحة الشوطين، قبل أن يتقدم بفارق 12 في بداية الربع الثالث بفضل سلّة مبكرة لاندرو نيمبهارد.

غير أنّ برونسون الذي دخل وهو يعرج، قاد العودة القوية لنيكس حيث تفوّق فريقه على بايسرز 36-18 في الثالث وتقدم 99-91 في بداية الربع الرابع.

وحافظ نيكس على تقدمه في الرابع، الذي حسمه لمصلحته 31-30 ليحافظ على أفضلية الأرض من خلال فوزه بالمباراتين اللتين أقيمتا في نيويورك.

وانهى برونسون اللقاء بـ 29 نقطة مع خمس تمريرات حاسمة فيما أضاف دونتي ديفينتشينتسو والبريطاني أوجي انونوبي 28 نقطة لكل منهما. كما تألق جوش هارت بتسجيله 19 نقطة مع 15 متابعة وبرز الالماني-الاميركي أيزياه هارتنشتاين دفاعيا من خلال التقاطه لـ 12 متابعة مع ثماني تمريرات حاسمة و14 نقطة.

في المقابل، سجّل لانديانا تايريز هاليبورتون 34 نقطة مع ست متابعات وتسع تمريرات حاسمة وأضاف أوبي توبين 20 نقطة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم