الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

مافريكس يكافئ كيد بعقد جديد

المصدر: "أ ف ب"
جيسون كيد
جيسون كيد
A+ A-
جدّد دالاس مافريكس، الاثنين، عقد مدربه جيسون كيد لأكثر من عام، حسب ما أعلن النادي المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 
وقاد ابن الـ 51 عاماً مافريكس إلى 140 فوزاً مقابل 106 هزائم في المواسم الثلاثة الأخيرة، منها 13 فوزاً مقابل 11 خسارة في الأدوار الإقصائية، ذلك ناهيك عن بلوغ الدور الثاني من "البلاي أوف" هذا الموسم.
 
وفي مسيرته طوال 19 عاماً كلاعب، قاد كيد مافريكس إلى إحراز اللقب عام 2011. كما أحرز الميدالية الذهبية مع المنتخب الأميركي في الألعاب الأولمبية بنسختي 2000 و2008.
 
وقال باتريك دومونت مالك فريق مافريكس: "نحن متحمسون لاستمرار المدرب كيد في قيادة فريقنا في السنوات المقبلة من خلال تمديد العقد الذي استحقه عن جدارة".
 
وأضاف: "قاد كيد فريقنا إلى الأدوار الإقصائية في موسمين من أصل ثلاثة ونحن نعوّل على قيادته في مواصلة بناء وتطوير هذا النادي الرائع بالفعل".
 
ونجح كيد في قيادة مافريكس إلى تحقيق 52 فوزاً مقابل 30 هزيمة قبل عامين، وبلوغ نهائي المنطقة الغربية. وفي الموسم الماضي، انهى الفريق الموسم بـ 38 فوزاً و44 هزيمة، قبل أن يستعيد الفريق توازنه هذا الموسم بـ 50 فوزاً و32 خسارة قبل أن يتغلب على لوس أنجلس كليبرز في الدور الأول من "البلاي أوف".
 
وكان كيد من بين أبرز المرشحين لقيادة لوس أنجلس ليكرز بعدما أقال الأخير مدربه دارفين هام الجمعة الماضي اثر خروج الفريق على يد دنفر ناغتس في الدور الأول.
 
سبق لكيد أن درّب أيضاً بروكلين نتس وميلووكي باكس، بعد أن بدأ مسيرته التدريبية في عام 2013.
 
وفي محطته كمساعد مدرب مع ليكرز عام 2019، أحرز معه لقب الدوري.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم