السبت - 18 أيار 2024

إعلان

ساسوولو يجدّد فوزه على إنتر

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ساسوولو
لاعبو ساسوولو
A+ A-
جدّد ساسوولو فوزه على ضيفه إنتر المتوّج باللقب بهدفٍ نظيف وألحق به خسارة مفاجئة هي الأولى بعد 28 مباراة متتالية في الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين.
 
وتكبّد إنتر خسارته الثانية فقط هذا الموسم، بعد تلك التي خسرها أمام ساسوولو بالذات 1-2 في المرحلة السادسة في 27 أيلول 2023.
 
يدين ساسوولو بفوزه إلى الفرنسي أرمان لوريانتيه (20) الذي سجّل هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم.
 
وتجمّد رصيد إنتر عند 89 نقطة في الصدارة فيما رفع ساسوولو رصيده إلى 29 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير وأحيا آماله بالبقاء، إذ بات يفصل بينه وبين ثلاثة مراكز آمنة نقطتين فقط موقتاً.
 
افتتح لوريانتيه التسجيل بتسديدة رائعة داخل المنطقة بعدما استلم تمريرة من الاسكتلندي جوش دويغ (20).
 
ولم يُشكّل إنتر خطورة تُذكر فاكتفى بتسديدة واحدة على المرمى خلال الشوط الأوّل في ظل وجود التركي هاكان تشالهان أوغلو على مقاعد الاحتياط.
 
وقبل انتهاء الشوط، اعتقد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز أنه عادل النتيجة بتسديدة على يسار المرمى، لكن الهدف ألغيَ بداعي التسلل بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في أي آر" (45+1).
 
وحاول المدرب سيموني إنزاغي تعزيز الهجوم فزجّ بالكولومبي خوان كوادرادو والنمسوي ماركو أرناوتوفيتش (60) ثم نيكولو باريلا والكندي تاجون بوشانان (69).
 
وحاول أرناوتوفيتش مرة وكاد باريلا أن يُسجّل في محاولة ثانية لكن الدفاع تصدّى لتسديدتيهما (82 و87).
 
ولم يتمكّن الفريق البطل وصاحب أقوى خط هجوم من تسديد أي كرة على المرمى طوال الشوط الثاني في ظل الانضباط الدفاعي الكبير من أصحاب الأرض.
 
هكذا فشل إنتر بتسجيل هدف في مباراة في الدوري هذا الموسم لأوّل مرة.
 
لاتسيو يُفرّط بالفوز
وفرّط لاتسيو بالفوز والصعود إلى المركز السادس موقتاً بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه مونزا 2-2.
 
وافتتح تشيرو إيموبيلي التسجيل للاتسيو (11) وعادل البوسني ميلان ديوريتش (75).
 
وبدا أن فريق العاصمة في طريقه إلى الفوز حين أضاف الأوروغوياني ماتياس فيسينو هدفاً ثانياً (83)، لكنّ ديوريتش عادل مجدداً في الوقت القاتل (90+2).
 
وكان بإمكان لاتسيو الصعود إلى المركز السادس موقتاً ورفع حظوظه في التأهّل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، لكنه بقيَ سابعاً بـ56 نقطة بفارق نقطة عن أتالانتا الذي يلعب مع ساليرنيتانا الاثنين ويملك مباراة مؤجلة.
 
كما أصبح فريق العاصمة في خطر خسارة المركز السابع أيضاً المؤهل إلى "كونفرنس ليغ"، إذ يفصل بينه وبين فيورنتينا ونابولي اللذين يلعبان لاحقاً خمس نقاطٍ فقط، مع أفضلية لفيورنتينا الذي يمتلك مباراة مؤجلة.
 
وهذه المباراة الأولى التي يتعثّر فيها لاتسيو بعد أربعة انتصاراتٍ في جميع المسابقات.
 
في المقابل، تعادل مونزا للمباراة الثانية توالياً، والثالثة في آخر ست مباريات لم يذق فيها طعم الفوز.
 
وبقيَ مونزا في المركز الحادي عشر بـ45 نقطة ولا يزال بإمكانه إنهاء الموسم ضمن العشرة الأوائل إذ لا يبتعد سوى بفارق نقطتين عن تورينو العاشر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم