الأربعاء - 22 أيار 2024

إعلان

الرياضي للعودة باللقب الإقليمي من طهران

المصدر: "النهار"
الرياضي بيروت.
الرياضي بيروت.
A+ A-
يملك الرياضي بيروت بطل لبنان فرصة إنهاء منافسات بطولة غرب آسيا لكرة السلة "فيبا وصل" عندما يحل ضيفاً على شهرداري غورغان الإيراني في قاعة ستاد آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران الساعة 21:15 بتوقيت بيروت، في المباراة الثانية من سلسلتهما في الدور النهائي.

وتقدم الفريق اللبناني 1-0 اثر حسمه المباراة الأولى بسهولة وبفارق 35 نقطة 95-60 في قاعة نهاد نوفل الأسبوع الماضي، وفي حال فوزه اليوم سيتوج باللقب، بينما يسعى الفريق الإيراني الى جر السلسة نحو مباراة ثالثة حاسمة ستقام في زوق مكايل الاسبوع المقبل إذا اقتضت المنافسة ذلك.

ويملك الفريق اللبناني الاسبقية والمقومات لحسم اللقب، بالرغم من افتقاده الى عملاقه الاسترالي ثون مايكر بسبب الإصابة إذ سيعوضه اللاعب الفلسطيني ساني السكاكيني إلى جانب كلّ من البوسني علم الدين كيكانوفيتش والأميركي جوناثون سيمونز.

ويسعى الرياضي الى إنهاء المنافسة القارية، ليتفرغ لمعركته المحلية حيث كان قد تقدم هومنتمن بيروت 1-0 في الدور نصف النهائي "فاينال 4" بطولة لبنان، إذ سيواجهه بالمباراة الثانية الأحد المقبل في قاعة سنتر أغباليان بمزهر.

ولا يبدي مدرب الرياضي أحمد فران أي شوعر بالقلق، وقال "لقد عشنا ذلك الموسم الماضي. ذهبنا إلى طهران دون أن نتمتع بأفضلية الأرض وتمكنا من الفوز". وأردف ""نحن آخر فريق لبناني نجح في الفوز في طهران. الرياضي هو من فعل ذلك. آمل أن نتمكن من الذهاب والقيام بالمهمة والانتهاء منها".
وحذر فران بعد الفوز العرض الأسبوع الماضي، قائلاً "لقد فزنا. كنا الفريق الأفضل. لكن من المؤكد أن المباراة التالية لن تكون سهلة على الإطلاق". وأضاف "هذا الفريق لا يعرف معنى الاستسلام لذا أعتقد أنهم سيلعبون بقوة لمعادلة السلسلة".

وإلى جانب الأجانب الثلاثة، يمتلك الفريق اللبناني مجموعة مميزة من اللاعبين اللبنانيين بقيادة الرباعي الدولي وائل عرقجي وأمير سعود وهايك غيوكشيان وصانع اللعب علي منصور.

من ناحيته، تعاقد غورغان مع لاعب ارتكاز جديد هو الأميركي دايموند ستون (208 سنتيمترات)، ما سيكمل أجانب الفريق الى جانب مواطنه ويل تشيري ونورفيل بيل الذي مثل منتخب لبنان سابقاً كمجنس، بالإضافة الى أرسلان كاظمي ومحمد سينا فاهيدي وسالار مونجي.

وقال تشيري "لا أعتقد أن الرياضي أفضل منا، المباراة المقبلة ستكون قصة مختلفة، لقد فعلوا ما يفترض بهم القيام به في أرضهم، والآن حان الوقت لفعل الشيء نفسه."
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم