الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

تعليق عقوبة المهاجم البرازيلي غابيغول

المصدر: "أ ف ب"
غابريال باربوسا.
غابريال باربوسا.
A+ A-
سيعود المهاجم البرازيلي غابريال باربوسا المكنّى "غابيغول" لارتداء قميص فريقه فلامنغو مجدداً بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية "كاس" بتعليق العقوبة بحقه في قضية منشطات، وفقا لما أفادت الثلثاء المحكمة المختصة.
 
وتم إيقاف غابيغول (27 عاماً) لمدة عامين في نهاية آذار الماضي من قبل المحكمة الرياضية البرازيلية لمكافحة المنشطات بسبب عرقلته اختبار منشطات، قبل أن يحيل المهاجم القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية ومقرها سويسرا لتقرر السماح له باللعب في انتظار انتهاء الإجراء.
 
وقالت "كاس" الثلثاء في بيان إن هيئة المحكمين "أصدرت أمراً بالموافقة على طلب وقف تنفيذ القرار المطعون فيه" الذي قدّمه اللاعب.
 
وأضافت: "بناء على ذلك فإن الإيقاف لمدة 24 شهراً الذي فرضته المحكمة البرازيلية لمكافحة المنشطات على غابريال باربوسا ألميدا سيظل قائماً حتى انتهاء تحكيم محكمة التحكيم الرياضية".
 
واتهم نجم فلامنغو بانه لم يكن متعاوناً أثناء اختبار مفاجئ للمنشطات في مركز تدريب النادي في ريو دي جانيرو. وفي حين خضع زملاؤه للفحص صباحاً، تجاهل غابيغول طلب الحضور ووصل ظهراً، حسب ما أفاد الاتهام. وشعر بالإهانة لأن ضابط شرطة اضطر لمرافقته إلى المرحاض. كما لم يحترم بروتوكول جمع العينات.
 
ونفى غابيغول، عراب فوز فلامنغو بلقب الدوري وكأس ليبرتادوريس عامي 2019 و2022، بعد فترة عجاف استمرت منذ عام 1981 "محاولة الغش"، علماً أن عقده مع النادي "الأحمر والأسود" ينتهي في كانون الأول المقبل.
 
وعاش غابيغول تجربة مخيبة مع إنتر الإيطالي وبنفيكا البرتغالي بعد أن نشأ في أكاديمية سانتوس، قبل انضمامه إلى فلامنغو في عام 2019. دافع عن ألوان منتخب "السامبا" خلال 18 مباراة دولية آخرها في كانون الثاني 2022.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم