الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

"كلاسيكو القارة العجوز"... العملاق البافاري يستضيف الملكي "القياسي"

المصدر: "النهار"
(أ ف ب)
(أ ف ب)
A+ A-
على عشب ملعب "أليانز أرينا"، يتجدد صدام أنجح فريقين في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بنسختها الأخيرة قبل تعديلات جوهرية على نظامها إعتباراً من الموسم المقبل.
بايرن ميونيخ الألماني سيرتطم بضيفه ريال مدريد الاسباني في إحدى أبرز "كلاسيكيات" القارة لعجوز، وأكثرها جذباً، في لقاء يغلب عليه العديد من الثنائيات المهمة، إلا أن أبرزها على الإطلاق صدام أهم موهبتين في الكرة العالمية حالياً والصديقين جمال موسيالا في العملاق البافاري، وجود بيلينغهام لدى النادي الملكي.
ويضع الفريق الاسباني، المتوج باللقب 14 مرة، نصف عينيه ثنائية الدوري المحلي والبطولة القارية الأعرق، في حين يسعى "اف سي هوليوود" الى إنقاذ موسمه حيث يعد اللقب القاري آخر ملاذ أمامه وأمام مدربه توماس توخيل الذي سيرحل بنهاية الموسم.
الفريقان سيتواجهان للمرة 26 في المسابقة القارية الأهم، وتالياً فإنهما أكثر فريقين يتواجهان في تاريخها منذ العام 1976 عندما إلتقيا لأول مرة، وحقق بايرن ميونيخ الفوز في 12 مناسبة مقابل 11 لريال مدريد، و3 تعادلات، ويتفوق البافاري تهديفياً برصيد 41 هدفاً مقابل 39 للميرينغي. كما انهما يلتقيان في المربع الذهبي للمرة السابعة، كانت الغلبة للفريق البافاري أربع مرات آخرها عام 2012، بينما يعود آخر انتصار مدريدي الى العام 2018، ومع كل هذا التاريخ فإنهما لم يتواجها قط في النهائي.
وسيبحث البايرن عن انتصار أول منذ 12 عاماً على غريمه الاسباني، حيث حقق الريال الفوز في ست مباريات من أصل سبع متتالية منذ إياب نصف نهائي 2011-2012، مقابل تعادل واحد، بينما يعود الفوز الأخير للبايرن الى الذهاب من الموسم عينه.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم