السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فيليب لام يرشّح هذا المنتخب لإحراز كأس أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
فيليب لام. (إكس)
فيليب لام. (إكس)
A+ A-
رأى رئيس اللجنة المنظمة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم، الدولي الألماني السابق فيليب لام، أن المنتخب الفرنسي هو المرشّح الأوفر حظاً للتتويج باللقب، وأشاد في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" بالمجموعة الاستثنائية في تشكيلة الديوك.

وردًا على سؤال حيال الفريق الاوفر حظا للظفر بلقب كأس أوروبا المقبلة المقررة بين 14 حزيران و14 تموز، اجاب لام المتوج بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 2014: "فرنسا، بكل بساطة، لانها تمتلك، برأيي، 40 لاعبًا، لديهم الكثير من اللاعبين الموهوبين للغاية".

وأضاف لام: "لديهم فريق متوازن للغاية ويمكنهم بسهولة إجراء تغييرات، والاستعانة بلاعبين من مقاعد البدلاء الذين يملكون ايضا صفات المشاركة كأساسيين. لكن الأمر الحاسم هو ان يقدّموا أنفسهم كفريق متماسك على أرض الملعب".

وأشار لاعب بايرن ميونيخ السابق إلى انّه يتوقع ان تملك "المنتخبات الاوروبية الكبرى في كرة القدم" الفرص الاكبر لتحقيق اللقب مضيفا "لكن نتمنى ايضا ان نرى فريقا يحدث مفاجأة، ان يتمكن منتخبا مغمورا من الذهاب بعيدا في البطولة، بدعم من جماهيره".

وأضاف لام: "أنا متأكد تمامًا أن اللقب سيفوز به بلد عريق بكرة القدم، الاوفر حظا سيكون منتخبا فاز بالفعل خلال السنوات الماضية".

وعن منتخب ألمانيا، رأى انّ "دي مانشافت" استعاد الثقة بعد الفوز على فرنسا 2-0 السبت في مواجهة ودية.

ونوّه بانّ الاداء المميز سيعيد إحياء المنتخب "ويعود ذلك إلى حقيقة أن المنتخب الألماني لعب كرة القدم بشكل جيد وبشغف".

وأردف: "لعبت ألمانيا بشكل مختلف تماما لكن يمكننا ان نتأكد بشكل جازم بعد فترة اطول من الزمن".

وفي ظل التحديات الامنية التي تعصف بالعالم، وآخرها قيام مجموعة متطرفة على صلة بتنظيم الدولة الاسلامية بالهجوم على حفل موسيقي في موسكو، ادى الى مقتل 137 شخصا، لم يخفِ لام هذه التحديات.

وقال: "السلامة هي الاولوية الاكبر، مباشرة منذ البداية وحتى نهاية البطولة. تأتي البطولة في وقت عصيب لكنني لا ازال اعتقد انّه من المهم ان نستمر في التلاقي معا".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم