الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

صدام ناري في إنكلترا بين ليفربول ومانشستر سيتي

المصدر: "النهار"
من مباراة سابقة بين ليفربول وسيتي. (إكس)
من مباراة سابقة بين ليفربول وسيتي. (إكس)
A+ A-
يستضيف ليفربول، متصدّر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وصيفه مانشستر سيتي، حامل اللقب، الأحد في مواجهة حاسمة في الأمتار الأخيرة من السباق المحموم بينهما، وذلك في قمّة مباريات المرحلة 28.

ويواجه مدرّب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، ليلة أخيرة من "الأرق" قبل صراعه الشخصي مع مدرّب "الريدز" الألماني يورغن كلوب في عامه الأخير في "أنفيلد رود" بعد قرار رحيله نهاية الموسم الحالي.

وأعطى إعلان كلوب المفاجئ بمغادرته ليفربول نهاية هذا الموسم، ثقلاً إضافياً للمباراة الحاسمة الأحد مع حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية على ملعب أنفيلد، حيث تفصل نقطة واحدة بين المتصدّر ووصيفه قبل 11 مرحلة من النهاية (63 مقابل 62).

وعلى الرغم من فوز فريق غوارديولا بخمسة من آخر ستة ألقاب في الدوري، إلا أنّ كلوب شكّل دائماً التهديد الأبرز لمنافسه، حيث نجح في اختراق هيمنة سيتي بفوزه باللقب عام 2020.

وتميل الكفة لصالح غوارديولا في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث التقى الثنائي 15 مرّة منذ عام 2016، ففاز الإسباني 5 مرات مقابل 4 انتصارات لكلوب، وتعادلا في 6 مواجهات.

ورغم ذلك، يُعدّ الفوز في عقر دار "الحمر" من الإنجازات القليلة التي لا تزال بعيدة المنال عن غوارديولا كمدرّب لسيتي. فالفوز اليتيم لفريق الـ"سيتيزينس" خارج ملعبهم على ليفربول منذ عام 2003، تحقق خلف أبواب موصدة قبل ثلاث سنوات.

وفي ظل مباراة قد تقرّر هوية بطل الدوري، يجد غوارديولا نفسه أمام لحظة تاريخية بمواجهة أخيرة مع كلوب الذي قد يحرمه من لقب رابع توالياً في حال خروجه بالنقاط الثلاث.

وهنا برنامج مباريات المرحلة 28 (بتوقيت غرينيتش):

السبت:
(12:30) مانشستر يونايتد - إيفرتون

(15:00) بورنموث - شيفيلد يونايتد

كريستال بالاس - لوتون تاون

ولفرهامبتون - فولهام

(17:30) أرسنال - برنتفورد

الأحد 10:
(13:00) أستون فيلا - توتنهام

(14:00) وست هام - بيرنلي

برايتون - نوتنغهام فوريست

(15:45) ليفربول - مانشستر سيتي

الاثنين 11:
(20:00) تشيلسي - نيوكاسل يونايتد
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم