الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

ليفركوزن يحطّم رقماً قياسياً لبايرن ميونيخ

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ليفركوزن.
لاعبو ليفركوزن.
A+ A-
عزّز باير ليفركوزن سلسلة مبارياته بلا خسارة إلى 33 ليحطّم رقماً قياسياً ألمانياً، ذلك بعد أن تغلب على ضيفه ماينتس 2-1، في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة والعشرين للدوري الألماني لكرة القدم ويبتعد موقتاً بفارق 11 نقطة عن بايرن ميونيخ حامل اللقب.
 
وتفوّق ليفركوزن على أطول سلسلة بلا خسارة والمسجلة سابقاً باسم بايرن ميونيخ تحت قيادة مدربه السابق هانزي فليك عندما بقي 32 مباراة متتالية بلا خسارة بين كانون الأول 2019 وأيلول 2020، وحينها فاز العملاق البافاري برباعية تاريخية تضمنت ألقاب الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية (تبعها لاحقاً بإحراز الكأس السوبر الألمانية وكأس العالم للأندية).
 
وسجّل هدفي ليفركوزن السويسري غرانيت تشاكا (3) وروبرت اندريخ (68) فيما جاء هدف ماينتس عبر دومينيك كوهر (8).
 
ورفع فريق المدرب الإسباني تشابي الونسو رصيده إلى 61 نقطة في المركز الأول بفارق 11 نقطة عن بايرن ميونيخ الذي يواجه لايبزيغ السبت بعد أيام قليلة من إعلانه الانفصال عن مدربه توماس توخيل في نهاية الموسم.
 
من جهته، يقبع ماينتس في المركز السابع عشر ليبقى مهدداً في الهبوط برصيد 15 نقطة من فوزين فقط مقابل 9 تعادلات و12 خسارة.
 
وواصل ليفركوزن رحفه نحو لقبه الأول على الإطلاق في "بوندسليغا"، كما يملك فرصة لتحقيق ثلاثة تاريخية حيث بلغ نصف نهائي كأس ألمانيا وثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
 
وهذا الفوز هو الخامس توالياً لليفركوزن في مختلف المسابقات، والرابع توالياً في الدوري.
 
وكان قد رفض ألونسو مدرّب باير ليفركوزن الخميس، الحديث عن مستقبله مؤكداً أن هذه "ليست اللحظة المناسبة" للتطرق إلى هذا الأمر، في ظل ارتباط اسمه بانتقال محتمل إلى بايرن ميونيخ وليفربول الإنكليزي.
 
وعندما سُئل عما إذا كان سيبقى على مقاعد تدريب ليفركوزن الموسم المقبل، أجاب ألونسو "في الوقت الحالي، نعم".
 
وارتبط اسم ألونسو (42 عاماً) باثنين من أنديته التي سبق أن دافع عن ألوانها كلاعب، بعد إعلان بايرن الأربعاء أن توماس توخيل سيغادر نهاية الموسم، إلى جانب قرار يورغن كلوب بالتنحي في الصيف من ليفربول الإنكليزي.
 
ومنح تشاكا بداية قوية لأصحاب الأرض، ومنحهم التقدم بتسديدة صاروخية من مشارف المنطقة بعد مرور ثلاث دقائق فقط، محرزاً هدفه الأول بقميص ليفركوزن (3).
 
وعادل الضيوف النتيجة بعد ركلة حرّة نفذها لاعب ليفركوزن السابق نديم عامري وصلت في النهاية إلى رأس كوهر الذي اودعها المرمى (8).
 
وكاد ماينتس يخطف التقدم في بداية الشوط الثاني لكنّ كرة الكوري الجنوبي لي جاي-سونغ مرّت فوق المرمى.
 
وقبل 20 دقيقة تقريباً من نهاية الوقت الأصلي، ارتكب حارس ماينتس روبن رينتنر خطأ كبيراً عندما حاول التصدي لتسديدة اندريخ البعيدة لكنها ارتدت من يديه نحو المرمى على نحو مفاجئ (68).
 
وطرد في وقت متأخر من المباراة اللاعب جيسيك نغانكام ببطاقة حمراء مباشرة بعد 15 دقيقة من دخوله من دكة البدلاء بسبب تدخله العنيف على تشاكا (80).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم