الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

بايرن ميونيخ في أزمة بعد خسارة ثالثة توالياً

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو بايرن ميونيخ. (أ ف ب)
لاعبو بايرن ميونيخ. (أ ف ب)
A+ A-
ألحق بوخوم بنظيره بايرن ميونيخ بطل ألمانيا خسارة ثالثة توالياً في مختلف المسابقات بعد أن تغلب عليه بنتيجة 3-2، ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
 
وبات الفريق البافاري، بطل الدوري في المواسم الـ 11 الأخيرة، متخلفاً بفارق ثماني نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر الذي بات أقرب من اي وقت مضى لإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعدما فاز فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو على هايدنهايم 2-1 السبت ليحافظ على سجله الخالي من اي هزيمة هذا الموسم.
 
وستزيد الخسارة من الضغوطات على كاهل مدرب بايرن توماس توخيل حيث يعيش بايرن أزمة غير مسبوقة، إذ إنها المرة الأولى التي يخسر فيها ثلاث مباريات على التوالي منذ العام 2015.
 
واكتفى توخيل بالقول بعد المباراة إنّ: "الخسارة اليوم لم تكن مبررة. لم نكن محظوظين للغاية".
 
والمفارقة أنّ بايرن كان قد هزم بوخوم ذهاباً بشكل ساحق 7-0.
 
وسجّل أهداف بوخوم الياباني تاكومو اسانو (38) وكيفن شلوتيربيك (44) وكيفن ستوغر (78)، بعدما كان جمالا موسيالا منح بايرن التقدم (14).
 
بفوزه هذا، تقدم بوخوم إلى المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة.
 
وقال لاعب بوخوم ستوغر: "إنه أمر مريح للغاية. كنا على قناعة أنه يمكننا الحصول على نقطة وحصلنا على ثلاث نقاط".
 
وتابع: "أعتقد أن جميع سكان بوخوم فخورون بالأداء الذي قدمناه.
 
دخل بايرن إلى المباراة وظهره إلى الحائط بعد خسارتين متتاليتين، ومنحه موسيالا بداية طيبة بهدف مبكر بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة في أعلى المرمى (14).
 
لكنّ ردّ بوخوم جاء قوياً وقبل نهاية الشوط الأول، بهدفين، الأول عبر الياباني أسانو، الذي استفاد من بطء دفاعي كبير لدى الضيوف، وتقدم ثمّ سدّد كرة زاحفة على يمين الحارس مانويل نوير (38)، قبل أن يُشعل شلوتيربك فرحة جماهير أصحاب الأرض بهدف التقدم قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول من كرة رأسية اثر ركلة ركنية (44).
 
وفي ظل ضغط بايرن في محاولة للعودة بالنتيجة، تعرّض لضربة قاتلة بطرد مدافعه الفرنسي دايو أوباميكانو الذي دخل من دكة البدلاء في الشوط الأول وذلك بعد نيله بطاقتين صفراوين لعرقلته شلوتربيك داخل منطقة الجزاء (77)، علما انه كان قد طرد أيضاً في المواجهة الأخيرة أمام لاتسيو في دوري الأبطال، فانبرى كيفن ستوغر إلى ركلة الجزاء بنجاح معزّزاً تقدم بوخوم المفاجئ (78). ونجح الدولي الإنكليزي هاري كاين في تقليص النتيجة لبايرن مسجلاً هدفه الـ 25 في الدوري هذا الموسم (87).
 
وحصل كاين على فرصة ذهبية لإدراك التعادل بعد لحظات لكنّ كرته رأسية ذهبت مباشرة بين أحضان حارس بوخوم.
 
تعادل قاتل لفرايبورغ
وانتزع المهاجم النمسوي مايكل غريغوريتش هدفاً قاتلاً في الدقيقة التسعين منح من خلاله فرايبورغ نقطة ثمينة امام ضيفه أينتراخت فرانكفورت 3-3.
 
وبعدما منح أنسغار كنوف فرانكفورت تقدما مريحاً 3-1 بفضل هدفيه (35 و72) من تمريرتين حاسمتين للمصري عمر مرموش الذي كان قد سجّل الهدف الأول (27)، نجح أصحاب الأرض في قلب المباراة رأساً على عقب في الوقت القاتل بهدف رأسي لغريغوريتش الذي يبلغ طوله 1.93 مترًا ليعادل النتيجة ويُفسد فرحة فرانكفورت.
 
وسجّل هدفي فرايبورغ الأولين الياباني ريتسو دوان (30) والإيطالي فيتشينسو غريفو (45+5 من ركلة جزاء).
 
وعزّز فرانكفورت رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس في ظل صراع كبير على التأهل إلى المسابقات القارية الموسم المقبل، بفارق أربع نقاط عن فردير بريمن السابع وفرايبورغ الثامن.
 
وتوقفت المباراة لفترة طويلة بعدما قام مشجعون برمي اجساماً غريبة على أرض الملعب احتجاجا على الخطة الاستثمارية لرابطة الدوري الألماني في حادثة باتت تتكرر في كل جولة من "البوندسليغا".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم