الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

شغب الملاعب السلوية يتواصل... خسارة جديدة للحكمة!

المصدر: "النهار"
كرة السلة.
كرة السلة.
A+ A-
صعد نادي بيروت فيرست الى المركز الثاني في الترتيب العام للدوري المنتظم في بطولة لبنان لكرة السلة لنوادي الدرجة الأولى، بعدما حسم القمة المرتقبة مع مضيفه الحكمة بيروت 90-85 (الأشواط 21-36، 44-51، 68-69، 90-85) في قاعة النادي الرياضي غزير في قمّة مباريات الجولة الـ13.

وقدم الفريق الأخضر أداء قوياً في الشوط الأول وأنهاه بتفوق صريح بفارق 15 نقطة، غلا أن أداء الفريق الزائر تحسن قبل انتصاف اللقاء لتتقلص النتيجة الى سبع نقاط. وحفل الشوط الثالث بالإثارة، غذ استغل لاعبو بيروت تورط الثنائي أحمد ابراهيم وجوناتن غيبسون في معضلة الأخطاء، وتابعةا تقليص النتيجة الى نقطة واحدة قبل الربع الأخير، الذي قلب فيه الضيوف تأخرهم الى تفوق بفارق ست نقاط قبل ثواني من النهاية قبل أن يخطف عمر جمال الدين الكرة ويسجل ثلاثية قلصت الفارق إلى 3 نقاط ليعود علي حيدر ويحسم المباراة بسلة منحت الفوز العاشر لبيروت بنتيجة 90-85. كان سيرجيو الدرويش أكثر لاعب تسجيلاً للنقاط في المباراة بواقع 23 نقطة، وأضاف دار تاكر 22 نقطة، وعلي حيدر 16 نقطة، وعلي مزهر 10 نقاط. من ناحية الحكمة، سجل جوناتان غيبسون 22 نقطة، ورضوان بن سليمان 21 نقطة، وأحمد إبراهيم 11 نقطة. رفع بيروت رصيده بهذا الفوز إلى 23 نقطة وصعد إلى المركز الثاني، فيما تلقى الحكمة الذي تراجع للمركز الثالث خسارته الرابعة ووصل إلى النقطة 22.

واندلع إشكال كبير عقب نهاية اللقاء، حيث غادر لاعبو بيروت القاعة تحت حماية القوى الأمنية، بعدما انتظروا طويلاً في غرف الملابس دام أكثر من ساعة.

وانهمرت المقذوفات فور نهاية المباراة وطالت المنصة بحضور رئيس الاتحاد اكرم حلبي، وكذلك على الملعب. وأمطر جمهور لحكمة الغاضب ارض الملعب بزجاجات المياه، فضلاً عن إشكال على باب خروج اللاعبين مع القوى الأمنية بحسب ما أظهر المقاطع المصورة التي انتشرت لاحقاً. كما أصيب نجم الحكمة الدولي كريم عز الدين بسبب وقوع لوحة إعلانية عليه. وتطرح هذه الحادثة جملة تساؤلات حول الحماية المطلوبة للاعبين في ملاعب كرة السلة اللبنانية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم