السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فوز كاسح لأستون فيلا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو أستون فيلا (أ ف ب)
لاعبو أستون فيلا (أ ف ب)
A+ A-
سحق أستون فيلا مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب 5-0، وعزز حظوظه بالبقاء في سباق الفوز باللقب، في حين أهدر توتنهام الفوز على أرض إيفرتون 2-2، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
 
وحسم فيلا الفوز خلال نصف ساعة من صافرة البداية بتسجيله أربعة أهداف تناوب عليها الاسكتلندي جون ماكغين (12)، أولي واتكينز (16)، الجامايكي ليون بايلي (20) والبلجيكي يوري تيليمانز (30)، قبل أن يضيف أليكس مورينو الخامس في الشوط الثاني (47).
 
ورفع فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري رصيده إلى 46 نقطة متساوياً مع أرسنال الثالث الذي يلعب مع ليفربول المتصدر (51) في قمّة، ومانشستر سيتي الثاني الذي يحلّ ضيفاً على برنتفورد الإثنين في ختام منافسات هذه المرحلة.
 
ومُنيَ شيفيلد بخسارته الـ17 هذا الموسم مقابل فوزين وأربعة تعادلات، حيث يقبع في قام الترتيب برصيد 10 نقاط.
 
لوتون تاون يصدم نيوكاسل
وصدم لوتون تاون مضيفه نيوكاسل يونايتد بتعادله معه 4-4 في مباراة شهدت تسجيل 7 لاعبين مختلفين.
 
وتعثّر نيوكاسل مجدداً بعد عودته إلى سكّة الانتصارات أخيراً عقب فوزه على فولهام 2-0 في الكأس وعلى أستون فيلا 3-1 في المرحلة الماضية، ليفشل باللحاق بمانشستر يونايتد الفائز بصعوبة على ولفرهامبتون 4-3 الجمعة.
 
وبقيَ نيوكاسل في المركز التاسع بـ33 نقطة وبفارق نقطتين عن فريق "الشياطين الحمر" الثامن، فيما حصل لوتون على نقطته العشرين في المركز السادس عشر.
 
سجّل شون لونغستاف (7 و23)، كيران تريبييه (67) وهارفي بارنز (73) أهداف نيوكاسل، وغابريال أوشو (21)، روس باركلي (40)، كارلتون موريس (59 من ركلة جزاء) وإيلاجاه أديبايو (62) للوتون.
 
واستعاد برايتون عافيته بعد خسارة قاسية أمام لوتون 0-4 في المرحلة الماضية، متغلباً على ضيفه كريستال بالاس 4-1.
 
وتناوب على تسجيل رباعية برايتون كل من لويس دانك (3)، جاك هينشيلوود (33)، الأرجنتيني فاكوندو بوانانوتي (34) والبرازيلي جواو بيدرو (85)، مقابل هدف للفرنسي جان فيليب ماتيتا (71).
 
ورفع برايتون رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع، فيما تجمّد رصيد بالاس عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر.
 
وخطف بيرنلي الجريح نقطة مهمة من ضيفه فولهام بتعادله المتأخّر معه 2-2.
 
افتتح البرتغالي بالينيا التسجيل لفولهام (17) وأضاف البرازيلي رودريغو مونيس الهدف الثاني (21)، قبل أن يُقلّص الإيفواري دافيد داترو فوفانا النتيجة (71) ويخطف بنفسه هدف التعادل (90+1).
 
ويقبع بيرنلي في المركز قبل الأخير بـ13 نقطة، فيما ارتقى فولهام إلى المركز الثاني عشر موقتاً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم