السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ليفربول وتشيلسي لحسم التأهل إلى نهائي كأس الرابطة

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ليفربول
لاعبو ليفربول
A+ A-
يسعى ليفربول إلى الاقتراب خطوة إضافية من لقب كأس الرابطة الإنكليزية في كرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، عندما يحلّ ضيفاً على فولهام في إياب نصف النهائي الأربعاء محاولاً تكرار فوزه عليه، فيما يستقبل تشيلسي، الثلثاء، ميدلزبره من المستوى الثاني (تشامبيونشيب) بعد أن سقط أمامه ذهاباً بهدف.
 
وبعد فوزه ذهاباً على أرضه 2-1 بهدفي كورتيس جونز والبديل الهولندي كودي خاكبو اللذين قلبا التأخر بهدف البرازيلي ويليان، يتعيّن على ليفربول تجاوز عقبة فولهام الثالث عشر في ترتيب الدوري المحلي من أجل حسم تأهله أملاً في العودة إلى سكة الألقاب.
 
أما فولهام فهو متواضع النتائج في كأس الرابطة، إذ يخوض حالياً غمار دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه، لكن فريق المدرب البرتغالي ماركو سيلفا سيعوّل على مهاجمه المكسيكي راوول خيمينيز لقلب الطاولة على متصدر الدوري (برميرليغ).
 
من جهته، يمني تشيلسي النفس المحافظة على آماله الأكبر في الخروج بلقب ما هذا الموسم عندما يلتقي ميدلزبره في ملعبه "ستامفورد بريدج".
 
وبعد خسارته مباراة الذهاب بهدف، يمني الـ"بلوز" النفس في تفادي نكسة جديدة لمدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، حيث يجد نفسه في المركز التاسع بالدوري، لتنحصر آماله في التتويج هذا الموسم بمسابقتي الكأس.
 
من جهته، سيكون ميدلزبره على موعد مع التاريخ في حال تمكن من بلوغ النهائي، علماً أنه سبق أن تُوج باللقب عام 2004 على حساب بولتون واندررز، بعد أن بلغ نهائي 1997 و1998.
 
في ما يأتي برنامج إياب نصف نهائي كأس الرابطة الانكلزية المحترفة في كرة القدم (بتوقيت غرينيتش ونتيجة الذهاب بين قوسين):
 
الثلثاء 23 كانون الثاني
 
(20:00) تشيلسي - ميدلزبره (مستوى 2) (0-1)
 
الأربعاء 24 كانون الثاني
 
(20:00) فولهام - ليفربول (1-2)
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم