الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

نوسكوفا توقف سلسلة انتصارات شفيونيتك

المصدر: "أ ف ب"
شفيونيتك (أ ف ب)
شفيونيتك (أ ف ب)
A+ A-
توقفت سلسلة من 18 انتصاراً متتالياً للبولندية إيغا شفيونيتك، المصنفة أولى عالمياً، عندما مُنيت السبت بخسارة صادمة أمام التشيكية الشابة ليندا نوسكوفا 3-6 و6-3 و6-4 في الدور الثالث من بطولة أوستراليا المفتوحة في كرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى.
 
وكانت حاملة أربعة ألقاب كبرى في طريقها إلى دور الـ16 بعد إحرازها أول مجموعة، لكن ابنة التاسعة عشرة المصنفة 50 عالمياً، قلبت تخلفها وحققت فوزاً هو الأبرز في مسيرتها اليافعة.
 
قالت نوسكوفا التي حسمت المباراة في ساعتين و20 دقيقة: "لا أجد الكلمات. عرفت انها ستكون مباراة رائعة، لكن لم اتوقع أن تنتهي بهذا الشكل". تابعت: "أنا سعيدة للتأهل".
 
وتلاقي نوسكوفا التي تخوض بطولة أوستراليا للمرة الأولى، الأوكرانية إيلينا سفيتولينا (23) أو السويسرية فيكتوريا غولوبيتش (85) في الدور المقبل.
 
شفيونتيك التي حققت عودة لافتة في الدور الثاني أمام الأميركية دانييل كولينز، وصيفة البطولة السابقة، كسرت إرسال خصمتها في الشوط السادس وحسمت المجموعة الأولى في 43 دقيقة.
 
لكن اللاعبتين واجهتا صعوبة على إرسالهما في مجموعة ثانية محتدمة، وصولاً إلى الشوط السادس عندما تقدمت نوسكوفا 5-3 بكسر إرسال نظيف ثم حسمها المجموعة.
 
رضخت شفيونتيك في الشوط الثالث من المجموعة الحاسمة، ما وضعها في مأزق جدي، لكنها استعادت انفاسها بعد حديث مع مدربيها بجانب الملعب.
 
واجهت الضغط مجدداً على إرسالها، لكنها انقذت كرة وتقدمت 3-2. لكنها كانت عودة موقتة ومنحت كسر إرسال جديداً لنوسكوفا التي كانت أفضل في الوقت الحاسم.
 
وهذا أبكر خروج لشفيونتيك في البطولات الكبرى، منذ سقوطها في ويمبلدون 2022.
 
وانضمت شفيونتيك (22 عاماً) إلى الكازاخستانية إيلينا ريباكينا (3) والأميركية جيسيكا بيغولا (5) اللتين ودعتا في الدور الثاني. ولا تزال ثلاث لاعبات فقط من العشر الأوليات ضمن دائرة المنافسة، في نهاية الأسبوع الأوّل.
 
تبقى أفضل نتيجة لها في أوستراليا وصولها الى نصف النهائي عام 2022. وهذه أول خسارة لها منذ خروجها من ربع نهائي دورة طوكيو في 29 أيلول على يد الروسية فيرونيكا كودرميتوفا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم