الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

لاتسيو وأتلتيكو مدريد إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو أتلتيكو مدريد. (أ ف ب)
لاعبو أتلتيكو مدريد. (أ ف ب)
A+ A-
تأهل لاتسيو الإيطالي وأتلتيكو مدريد إلى الدور ثمن نهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الأول المتأخر على سلتيك الاسكتلندي 2-صفر، والثاني على مضيفه فينورد الهولندي 3-1، الثلثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.
 
وحافظ أتلتيكو مدريد على صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، في حين يملك فيينورد 6 نقاط ضمن بها إكمال مشواره في الدوري الأوروبي ذلك لأن رصيد سلتيك بقي عند نقطة واحدة ولم يعد يملك أي امل باحتلال حتى المركز الثالث الذي يؤهله لمواصلة المشوار في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
 
في المباراة الأولى على الملعب الاولمبي في العاصمة روما، صمد سلتيك طويلاً قبل أن يفتتح لاتسيو التسجيل عندما سدد المهاجم الدنماركي غوستاف ايساكسن كرة ارتطمت بقدم أحد مدافعي سلتيك وتهيأت أمام الهداف تشيرو ايموبيلي الذي انقض عليها وتابعها داخل شباك الحارس الإنكليزي المخضرم جو هارت (82).
 
ولم يكد سلتيك يستفيق من الصدمة حتى أضاف ايموبيلي الهدف الثاني عندما راوغ مدافعاً وغمز الكرة داخل الشباك من مسافة قريبة بعدها بثلاث دقائق.
 
وفي المباراة الثانية، افتتح أتلتيكو مدريد التسجيل بالنيران الصديقة عندما حول مدافع فينورد لوتشارل غيرتويدا الكرة خطأ في مرمى فريقه محاولاً تشتيت كرة عرضية (14)، وأضاف ماريو هرموسو الهدف الثاني (57)، رد عليه فينورد بواسطة ماتس ويفر لكن الكلمة الأخيرة كانت لفريق العاصمة الإسبانية الذي سجل له الأرجنتيني سانيتاغو خيمينيز خطأ في مرمى فريقه (81) هدف الحسم. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم