الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

العين يحسم بطاقته بفوزه على أرض الفيحاء في دوري أبطال آسيا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو العين (إكس)
لاعبو العين (إكس)
A+ A-
ضمن العين الإماراتي تأهله إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم، بعد فوزه على مضيفه الفيحاء السعودي 3-2، الثلثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.
 
ويتأهل إلى ثمن نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس (على غرار شرق القارة)، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.
 
وبفوزه الرابع من أصل أربع مباريات، ضمن العين، بطل 2003، بطاقته والصدارة نتيجة تعادل آهال التركمانستاني وباختاكور الأوزبكستاني 1-1 في المباراة الأخرى في المجموعة، إذ بات يتقدم على الأخيرين بفارق 8 نقاط، فيما يقبع الفيحاء في ذيل المجموعة بثلاث نقاط بعد خسارته الثانية توالياً أمام الفريق الإماراتي (1-4 في الجولة الماضية) والثالثة في المجموعة.
 
ويدين العين بفوزه إلى التوغولي كودجو لابا الذي وضعه في المقدمة بهدفين نظيفين (29 و40) وأضاف المغربي سفيان رحيمي الثالث (64)، فيما كان هدفا المضيف السعودي من نصيب النيجيري أنتوني نواكايمي (53) ومهند القيضي (6+90).
 
ودخل الفيحاء اللقاء بقائمة تفتقد لأهم العناصر بسبب الإصابات يتقدمهم قائد الفريق سامي الخيبري، المغربي عبدالحميد صابيري، إضافةً إلى البرازيلي ريكاردو ريلر والنيجيري هنري اونيكورو والرباعي محمد مجرشي ومالك العبدالمنعم ومحمد البقعاوي وعبدالرحمن السفري.
 
وانطلقت المباراة بضغط كبير من العين لكن الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش كان على الموعد لإبعاد عدة فرص خطرة للفريق الاماراتي.  
 
ومن كرة مرتدة، كاد الزامبي فاشن ساكالا ان يهز الشباك الإماراتية قبل ان يتدخل عليه بندر الاحبابي ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ويعلن عدم وجود ركلة جزاء للفريق البرتقالي.  
 
واستمرت المحاولات بين الفريقين دون تهديد حقيقي أو وصول لأي من المرميين، قبل أن يغير العين طريقة لعبه ويعتمد على التسديد من خارج منطقة الجزاء.
 
لابا يحسم الأمور في الشوط الأول
افتتح العين التسجيل عند الدقيقة 29 بعد أن سدد البرازيلي إيريك دي مينيزيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها لابا بالكعب إلى داخل الشباك.
 
وبعد مرور 10 دقائق، عزز العين تقدمه بهدف ثان بتسديدة قوية من لابا بعدما استقبل عرضية متقنة من رحيمي الذي توغل في الدفاع السعودي بسهولة.
 
وكاد العين أن يضيف ثالث أهدافه بعدما خطف رحيمي كرة مرتدة تجاوز بها دفاع الفيحاء، قبل أن يسدد كرة قوية لكن ستويكوفيتش كان حاضراً وتمكن من إبعادها (43).
 
ومن الركلة الركنية، كاد لابا أن يكمل ثلاثيته برأسية قوية لكن القائم وقف في وجهه (44).
 
وكاد سكالا أن يقلص الفارق لكن خالد عيسى تصدى لمحاولته لكرة (45)، لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بثنائية نظيفة.
 
ومع انطلاقة الشوط الثاني، بكر الفيحاء في تقليص الفارق بعدما سجل نواكايمي هدفاً بصناعة من أسامة الخلف (53).
 
وحاول الفيحاء في أكثر من مناسبة أن يعود الى المباراة وكان الطرف الأفضل خلال ربع الساعة الأول من الشوط الثاني لكن جميع فرصه كانت خارج الخشبات الثلاث.
 
ومن كرة مرتدة، عقد العين مهمة مضيفه بتسجيله الهدف الثالث عبر رحيمي بتمريرة بينية مميزة من الباراغوياني أليخاندرو روميرو (63).  
 
واستمرت محاولات الطرفين في نصف الساعة الأخير لكن من دون فرص للتسجيل، وذلك حتى الوقت بدل الضائع حين تمكن مهند القيضي من تقليص الفارق بكرة رأسية (90+6).
 
وفي المباراة الثانية وبعد طرد لاعبه أوديلجون حمروبيكوف (64)، تأخر باختاكور بهدف علي بك عبدالرحمانوف (81)، قبل أن ينقذ نقطة في الرمق الأخير عبر خزيمات أركينوف (90+5).
 
وفي المجموعة الخامسة، ضمن النصر السعودي البقاء منفرداً في الصدارة لجولة جديدة، حتى قبل حلوله على الدحيل القطري على استاد خليفة في الدوحة، وذلك بعد تعادل بيرسيبوليس الإيراني على أرض الاستقلال الطاجيكستاني 1-1.
 
ورفع بيرسيبوليس رصيده إلى سبع نقاط، مقابل 9 للنصر، ونقطتين للاستقلال، فيما يتذيل الدحيل الترتيب بنقطة.
 
على استاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، تقدّم بيرسيبوليس عبر مهدي ترابي (30)، قبل أن يدرك الاستقلال التعادل عبر العاجي سينين سيباعي (75).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم