الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

38 نقطة للموهبة الفرنسية الصاعدة ويمبانياما

المصدر: "أ ف ب"
فيكتور ويمبانياما
فيكتور ويمبانياما
A+ A-
بعد ثمانية مباريات فقط من بدايته المنتظرة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ضرب الموهبة الجديدة الفرنسي فيكتور ويمبانياما بقوة خلال مباراته الخامسة وقاد فريقه سان أنتونيو إلى فوز ثان توالياً وكان على فينيكس صنز 132-121 بتسجيله 38 نقطة.
 
ورفع سان أنتونيو رصيده إلى 3 انتصارات في خمس مباريات مقابل خسارتين. في المقابل، فشل فينيكس في الثأر لخسارته أمام سان أنتونيو بالذات الثلثاء بفارق نقطة واحدة (115-114)، علماً بأنه تقدم عليه بفارق 20 نقطة.
 
ويُنظر إلى ويمبانياما (19 عاماً و2.24 م) على نطاق واسع على أنه موهبة لا تتكرّر إلا مرة واحدة في جيله، وهو الأكثر ترقباً منذ ليبرون جيمس الذي كان الخيار الأول في "درافت" الدوري عام 2003. وعلى سبيل المقارنة، لم ينجح جيمس في تخطي حاجز الـ25 نقطة في احدى مبارياته الخمس الأولى في الدوري الأميركي.
 
كما بات ويمبانياما، أول لاعب خيار أول في "الدرافت" يسجل 85 نقطة و35 متابعة في خمس مباريات منذ نجم لوس أنجلس ليكرز السابق شاكيل أونيل عام 1992.
 
وكان سان أنتونيو في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بنتيجة كبيرة في نهاية الشوط الأول (75-55)، لكن فينيكس بقيادة المخضرم كيفن دورانت وكيفن بوكر نجح في العودة في النتيجة حيث سجل الأول 15 نقطة من أصل 28 له في المباراة في الشوط الثاني، وأضاف الثاني 21 نقطة من نقاطه الـ31 خلاله ليدركا التعادل 116-116.
 
بيد أن ويمبانياما لعب دوراً كبيراً بعد ذلك عندما سجل سان أنتونيو 12 نقطة توالياً بينها 10 للفرنسي خلال 3 دقائق (3 رميات حرة، ورمية ثلاثية بالإضافة إلى دانك وتسديدة استعراضية) ليعيد زمام المبادرة إلى فريقه.
 
وعلق الفرنسي على أدائه بقوله: "في كل مباراة نحاول أن نجد الطريقة اللازمة لايذاء الفريق المنافس، كان يتعين على أحد اللاعبين أن يفعلها. الان كان دوري وغداً ربما يكون أحد زملائي".
 
إشادة دورانت
أما دورانت الفائز بالدوري مرتين عامي 2017 و2018، فأشاد بالموهبة الجديدة بقوله: "لا أحداً مثله في دوري "أن بي أي". إنه فريد من نوعه. اعرف جيداً بأني كنت أحد ملهميه عندما كنت شابا لكنه سيصنع تاريخه الخاص في المستقبل".
 
وتابع: "إنه لاعب جيد جداً، لم يكن أنانياً بل قام بالأشياء بسلاسة كما يجب خلال المباراة. إنها ميزة كبار اللاعبين".
 
وخسر سان أنتونيو جهود مدافعه وأحد اللاعبين المؤثرين في صفوفه ديفت فاسل لإصابته خلال المباراة وسيخضع لفحص بأشعة الرنين المغناطيسي لمعرفة مدة خطورة إصابته بحسب مدرب الفريق غريغ بوبوفيتش.
 
في المقابل، قاد الكاميروني جويل إمبيد، أفضل لاعب في الدوري لعام 2023، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى فوز صريح على تورونتو رابتورز 114-99 بتسجيله 28 نقطة ونجح في 13 متابعة. وأضاف كل من كيلي اوبري وتوبياس هاريس 23 نقطة للفائز.
 
وخاض فيلادلفيا أول مباراة رسمية منذ أن تخلى عن نجمه جيمس هاردن المنتقل إلى لوس أنجلس كليبرز في صفقة شهدت انتقال أربعة لاعبين في الاتجاه المهاكس وهم نيكولاس باتوم وروبرت كوفينغتون وماركوس موريس وكاي جاي مارتن.
 
وسجل سي جاي مالكولم 33 نقطة لفريقه نيو اورليانز بيليكانز الفائز على ديترويت بيستونز 125-116، في حين تغلب أورلاندو ماجيك على يوتا جاز بصعوبة 115-113.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم