الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

غريزمان يهدي أتلتيكو مدريد فوزاً قاتلاً على سوسييداد

المصدر: "أ ف ب"
أنطوان غريزمان (أ ف ب)
أنطوان غريزمان (أ ف ب)
A+ A-
أهدى الفرنسي أنطوان غريزمان المضيف أتلتيكو مدريد فوزاً قاتلاً على فريقه السابق ريال سوسييداد 2-1 من ركلة جزاء، الأحد، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ما سمح لنادي العاصمة باستعادة المركز الرابع من أتلتيك بلباو.
 
ودخل الفريقان اللقاء في وضع معنوي جيد جداً بعد فوز كل منهما بمبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري وأربع في مختلف المسابقات (واحد لكل منهما في دوري أبطال أوروبا)، لكنهما كانا في طريقهما للاكتفاء بالتعادل قبل أن يقول غريزمان كلمته ضد فريق بداياته ويمنح نادي العاصمة الانتصار السادس هذا الموسم.
 
وبذلك، استعاد أتلتيكو الذي لم يخسر على أرضه أمام سوسييداد في جميع المسابقات منذ السقوط أمامه 0-1 في الدوري في 10 آذار 2013، المركز الرابع من أتلتيك بلباو الفائز على ألميريا 3-0 الجمعة، رافعاً رصيده إلى 19 نقطة أمام بلباو بنقطتين وجار الأخير سوسييداد بفارق أربع نقاط.
 
وأنهى فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الشوط الأول متقدماً بهدف البرازيلي صامويل لينو بعد تمريرة طويلة من كوكي (22)، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 73 حين تمكن القائد ميكل أويارزابال من إدراك التعادل لسوسييداد بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من كارلوس فرنانديز.
 
لكن كارلوس فرنانديز نفسه أهدى أتلتيكو الفوز التاسع على سوسييداد في آخر 11 مواجهة بينهما (من دون خسارة في هذه السلسلة لنادي العاصمة)، بعد تسببه بركلة جزاء نتيجة لمسه الكرة في المنطقة المحرمة، فانبرى لها غريزمان بنجاح (89)، ليلحق بالنادي الذي أطلقه إلى النجومية وتدرج في فرقه العمرية هزيمته الثانية هذا الموسم.
 
وواصل فياريال نزيف النقاط بخسارته أمام ضيفه لاس بالماس 1-2.
 
ومنح الغيني الاستوائي ساوول كوكو التقدم للاس بالماس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وأضاف مارك كاردونا الثاني مطلع الشوط الثاني من ركلة جزاء (51).
 
وسجل فياريال هدف الشرف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر جيرارد مورينو إثر تمريرة من المغربي الأصل إلياس أخوماش.
 
وهي الخسارة الثانية لفياريال في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، والخامسة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند ثماني نقاط ويتراجع الى المركز السادس عشر.
 
في المقابل، حقق لاس بالماس فوزه الثاني توالياً والثالث في مبارياته الأربع الأخيرة وهذا الموسم، فرفع رصيده إلى 11 نقطة وصعد إلى المركز العاشر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم