الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

فليك يستبعد غوريتسكا وفيرنر من تشكيلة ألمانيا للمباراتين الوديتين ضد اليابان وفرنسا

المصدر: "أ ف ب"
هانزي فليك
هانزي فليك
A+ A-
استبعد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم هانزي فليك، لاعب وسط بايرن ميونيخ ليون غوريتسكا ومهاجم لايبزيغ تيمو فرينر من التشكيلة المدعوة لمواجهة اليابان ثم فرنسا ودياً في 9 و12 أيلول المقبل توالياً.
 
وقال فليك: "يتعين على كل لاعب وضع الأنانية جانباً. من يعطي الحيوية للمانشافت؟ نراقب ذلك في التفاصيل. النجم هو المنتخب وليس العناصر الفردية".
 
بيد أن فليك احتفظ بخدمات لاعب الوسط المهاجم للنادي البافاري جمال موسيالا على الرغم من إصابته بتمزق عضلي قبل 10 أيام ولم يعاود التمارين الجماعية مع فريقه حتى الآن.
 
ويستعد المنتخب الألماني لكأس اوروبا التي يستضيفها صيف عام 2024 وتأهل إليها بصفته البلد المنظم وبالتالي يكتفي بخوض المباريات الودية.
 
ولا يزال غياب حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير مستمراً لعدم تعافيه تماماً من كسر مزدوج في ساقه تعرض له خلال رحلة تزلج في كانون الأول الماضي.
 
في المقابل، استدعى فليك للمرة الأولى لاعب وسط برايتون الإنكليزي باسكال غروس (32 عاماً) إلى تشكيلة المنتخب.
 
ويعيش المنتخب الألماني أزمة حقيقية بعد فشله في تخطي دور المجموعات في مونديال قطر أواخر عام 2022، كما أن نتائج المباريات الودية في آذار وحزيران لم تكن جيدة حيث حقق فوزاً وحيداً كان على البيرو المتواضعة 1-صفر، وتعادل مع أوكرانيا 3-3 وخسر أمام بلجيكا 2-3 وبولندا صفر-1 وكولومبيا صفر-2.
 
وجاءت التشكيلة كالآتي:
 
حراسة المرمى: مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني)، اوليفر باومان (هوفنهايم) كيفن تراب (أينتراخت فرانكفورت)
 
الدفاع: روبن غوزنس (أونيون برلين)، بنجامين هنريخس (لايبزيغ)، نيكو شلوتربيك وماريوس فولف وإيمري دجان وفيليكس نميتشا (بوروسيا دورتموند)، ماليك ثياو (ميلان الإيطالي)، جوزوا كيميش (بايرن ميونيخ)، أنتونيو روديغر (ريال مدريد الإسباني) وجوناثان تاه (باير ليفركوزن)
 
الوسط والهجوم: يوليان براندت (بوروسيا دورتموند)، نيكلاس فولكروغ (فيردر بريمن)، وجمال موسيالا ولوروا ساني وسيرج غنابري (بايرن ميونيخ)، إيلكاي غوندوغان (برشلونة)، كاي هافيرتز (أرسنال الإنكليزي)، يوناس هوفمان وفلوريان فيريتس (باير ليفركوزن)، كيفن شاده (برنتفورد الإنكليزي)، وباسكال غروس (برايتون الإنكليزي).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم